الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 02:47 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

الصين تدعم إثيوبيا وتطالب بعدم التخل في شئونها الداخلية

أعربت وزارة الخارجية الصينية،اليوم السبت، عن دعمها لإثيوبيا في الدفاع عن أمنها القومي وتبني سياسات تنموية تتماشى مع ظروفها.

وقالت الوزارة في بيان «إن الصين تدعم بقوة حق إثيوبيا في الدفاع عن أمنها القومي والبحث عن أفضل السبل المناسبة لتحقيق التنمية»، وذلك تعليقًا على اتصال هاتفي أجراه أمس الجمعة، عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني، وانغ يي، مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، دمقا موكونين، حيث ناقشا العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وعبر البيان عن معارضة بيكين التدخل في الشؤن الداخلية لإثيوبيا، والسعي لفرض عقوبات أحادية، وقال «تعارض الصين التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية لإثيوبيا»، وأضاف «القضايا المحلية يجب حلها من خلال الجهود التي تبذلها الحكومة الإثيوبية».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy