الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 يوليو 2024 02:42 صـ 12 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مشاركة النائب العام باجتماع القاهرة الخامس لرؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية

شارك المستشارعمر مروان وزير العدل والمستشار حماده الصاوى النائب العام فى اجتماع القاهرة الخامس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم، والمجالس الدستورية والعليا الأفريقية، لمناقشة مجموعة من المحاور الهامة، حيث يشارك فى اجتماع القاهرة الخامس نحو 40 دولة أفريقية، كما سيتيح مشاركة الدول التى تعانى من صعوبة السفر عبر تقنيات "الفيديو كونفرانس".

وأكد المستشار عادل عمر الشريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا وأمين عام الاجتماع أن القيادة السياسية بمصر تؤمن بأن استقرار المنطقة لا يكون إلا من خلال دفع عجلة التعاون مع الأشقاء الأفارقة ومواجهة التحديات.

وأضاف أمين عام اجتماع القاهرة أن الدورة الحالية ستناقش تغييرالفكرالقضائى وتحقيق أعلى مستوى من الحماية القضائية والتعديلات التشريعية المطلوبة مبينًا أن أجندة الاجتماع ستشهد جلسات على مدى 3 أيام عمل لاستخلاص مقررات المؤتمر وتضمينها البيان الختامي.

وأشار المستشارعادل عمرالشريف إلى أن رسالة الرئيس السيسى فى فبراير الماضى ودعوته لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية للمشاركة فى الاجتماع الخامس حدد خلالها محاور الاجتماع والتى تستهدف تحقيق الاستقرار فى الدول الإفريقية.

nawy