×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 يوليو 2021 12:17 مـ 20 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

تعرف على أهم الملفات التي سيناقشها أردوغان مع بايدن

الموجز

قال مساعد رئيس الولايات المتحدة لشئون الأمن القومي، جيك سوليفان، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيلتقي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، حيث سيغطيان مجموعة من القضايا في العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية المهمة، من سوريا إلى ليبيا وشرق البحر الأبيض المتوسط.

ونقل البيت الأبيض عن سوليفان، إن «بايدن سيبحث مع أردوغان، الوضع في أفغانستان، خاصة كيفية ضمان أن تبقى سفارة الولايات المتحدة هناك، وأن تعمل في أمان، كما سيبحثان العلاقات مع الصين وروسيا، حيث هناك خلافات بين روسيا وتركيا في بعض النقاط».

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، في اجتماع لرؤساء دول وحكومات دول حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق لانطلاق قمة الحلف، أنه يرتب لمناقشة العلاقات الأمريكية التركية مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على هامش القمة.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي، قبل انطلاق قمة بروكسل، أمس الأحد، «غدًا أول لقاء لنا وجهًا لوجه مع بايدن منذ توليه منصب الرئيس الأمريكي، نحن بحاجة لمناقشة العلاقات الأمريكية التركية على المستوى الأول، فأنقرة وواشنطن حليفتان، وعلينا مناقشة قضايا تهم حلف الناتو».

وأضاف: «أتمنى من بايدن اتخاذ خطوات من شأنها معالجة أزمة 24 أبريل»، في إشارة منه إلى إعلان الولايات المتحدة اعترافها بإبادة الإمبراطورية العثمانية للأرمن، وطالب أردوغان أمريكا بالبعد عن الشائعات التي من شأنها تعكير العلاقات بين البلدين، والتركيز على تنمية التعاون بينهما.

أردوغان بايدن الناتو

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:17 مـ
20 ذو الحجة 1442 هـ 30 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:34
الشروق 05:13
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:50
العشاء 20:18
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes