الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ما السبب وراء تعطل هواتف قادة العالم خلال قمة مجموعة السبع؟

مجموعة السبع
مجموعة السبع

كشفت وسائل إعلام بريطانية عن سبب تعطل الهواتف بشكل غامض خلال قمة مجموعة السبع، التي عُقدت مؤخرًا في خليج كاربيس في كورنوال بإنجلترا.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، كان لتعطل الخدمة علاقة بالإجراءات الأمنية، وكتبت الصحيفة، أن البيت الأبيض أكد شائعات سابقة بأن المخابرات البريطانية كانت تحمي قادة مجموعة السبع من التطفل المحتمل.

وقال مسئول في البيت الأبيض لـ “ديلي ميل”، “قيل لنا إن بعض جلسات قمة مجموعة السبع ستعقد في شكل أكثر أمانًا، بصفتها الدولة المضيفة، ستشرف المملكة المتحدة على شبكات الاتصالات في القمة”.

وكان الأمن السيبراني والتدابير المتخذة للتصدي للهجمات الإلكترونية أحد الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

وفي بيان مشترك صدر يوم الأحد ، دعا قادة مجموعة السبع الدول إلى تحديد الشبكات الإجرامية لبرامج الفدية التي تعمل داخل حدودها وتعطيلها بشكل عاجل ومحاسبة هذه الشبكات على أفعالها.

وستكون قضية الأمن السيبراني أيضًا على جدول أعمال القمة المقبلة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وفي الشهر الماضي، تم تنفيذ هجومي قرصنة على شركات أمريكية ، ألقت واشنطن باللوم فيها على موسكو - وهي مزاعم نفاها الكرملين بشدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.