الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

استمرت ساعتين.. تفاصيل جلسة المباحثات الساخنة بين بايدن وبوتين

بايدن وبوتين
بايدن وبوتين

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن جلسة المباحثات المصغرة التي جمعت الرئيسين الأمريكي والروسي قد انتهت.

وأشار بيسكوف لوكالة "سبوتنيك" إلى أن بوتين وبايدن أنهيا جلسة مباحثات مصغرة استمرت نحو ساعتين

ولفتت سبوتنيك إلى أن المباحثات انتهت في تمام الساعة 13:25 بتوقيت جرينتش (15:25 بتوقيت القاهرة).

وكان من المخطط أن يناقش الرئيسان مواضيع مختلفة مثل ضمان الأمن الإستراتيجي، وجائحة "كورونا"، ومكافحة الجريمة السيبرانية، والتعاون الاقتصادي، والمناخ، والقطب الشمالي، والقضايا الدولية مثل سوريا، وليبيا، وأفغانستان، وناجورنو قره باغ، وأوكرانيا وبيلاروسيا.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد اقترح في اتصال هاتفي مع بوتين إجراء اجتماع على أرض محايدة. وقد ناقش الطرفان العديد من الخيارات، ليتفقا على اللقاء في سويسرا، حيث جرى في عام 1985 اجتماع الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفييتي، ميخائيل جورباتشيوف والرئيس الأمريكي رونالد ريجان.

وستجري مباحثات القمة الروسية الأمريكية في فيلا "لا غرانج" بجنيف، وستستغرق قرابة خمس ساعات، فيما أفاد الكرملين بأن إجراءات غير مسبوقة تتخذ لضمان الأمن والسلامة، على خلفية جائحة "كورونا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.