×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 20 سبتمبر 2021 06:24 صـ 13 صفر 1443هـ
الأخبار

عاجل ..الرئاسة تزف بشري سارة بشأن السيطرة على فيروس كورونا

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية عن خطة محاصرة فيروس كورونا مؤكدا إن انتهاء وباء كورونا عالميًا مرتبط بالسيطرة على الغالبية الساحقة من المرض وانتشاره.

وتوقع تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، الحد من انتشار الوباء العنيف لفيروس كورونا خلال القريب العاجل من هذا العام، مع استمرار التطعيم وأساليب الوقاية.

وأوضح أن «كوفيد - 19» سيظل موجودًا بصورة متوطنة في الدول بشكل مماثل للإنفلونزا الموسمية، مشددًا على أهمية التوسع في تصنيع اللقاحات والمواد الدوائية الخام لمكافحة المرض.

وأشار مستشار الرئيس للصحة إلى أن امتلاك قدرة مؤسسية وبشرية وخبرة تقنية لتصنيع اللقاحات خطوة هامة، في ظل عدم التنبؤ بما يحدث مستقبلًا، قائلًا إن الأوبئة واللقاحات لا تنتهي.
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر اقتربت من تلقيح 5 ملايين مواطن ضد فيروس كورونا، مؤكدًا على عدم حدوث أي آثار جانبية شديدة أو عنيفة نتيجة تلقي تلك اللقاحات.

وأضاف تاج الدين، أن كل اللقاحات المتاحة في مصر فعالة وآمنة، موضحًا أن اللقاح لا يسجل إلا من كل الجهات الرسمية وبلد المنشأ ثم يحلل ويدرس حتى حصوله على الموافقة المبدئية والعاجلة.

وأكد أن جميع الآثار الجانبية للقاحات خفيفة ومتوقعة ومنها ألم واحمرار مكان الحقن، أو تكسير في الجسم، أو الإصابة بأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، ناصحًا المواطنين بالحصول على «باراسيتامول» لتخفيف تلك الأعراض.

وذكر مستشار الرئيس للصحة أن الأطباء في أماكن تلقي اللقاح يخبرون المواطن بأنواع التطعيمات التي قد لا تتوافق مع حالته الصحية، مضيفًا أن الآثار الجانبية المرصودة عالميًا بشأن حدوث تجلطات؛ بسبب تلقي لقاح كورونا، غير مؤكدة بنسبة 100%

عوض تاج الدين كورونا الأوبئة

مواقيت الصلاة

الإثنين 06:24 صـ
13 صفر 1443 هـ 20 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:13
link
EFG hermes
EFG hermes