الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:55 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أردوغان: هذا ما قلته لبايدن

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الخميس، أن وقوف دول حليفة بجانب المنظمات الإرهابية، بدلًا من الوقوف بجانب حلفائها، خطأ تاريخي.

وأوضح، ردًا على أسئلة الصحفيين الآذريين، خلال زيارته لمدينة باكو، تأكيده للرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال لقائهما على هامش قمة الناتو بالعاصمة البلجيكية بروكسل، ألا تتوقع الولايات المتحدة الأمريكية من تركيا اتخاذ أي خطوة مختلفة في قضيتي «إف - 35» أو منظومة الصواريخ الروسية «إس - 400».

وقال أردوغان إن تركيا تتحمل الكثير من المسؤولية في أفغانستان، خاصةً بعد قرار الانسحاب الأمريكي منها، وأكد أهمية بدء الجانب الأرميني خطوة تعزيز الثقة مع أذربيجان، من خلال مشاركة خرائط حقول الألغام معها.

وأعلن أردوغان عن لقاء مرتقب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أجل الحديث عن ممر زانجيزو، موضحًا أنه لا يعتقد أن هناك أي نية من الجانب الروسي للانسحاب منه.

وبصدد حملة لقاح فيروس كورونا، أكد أن عملية التطعيم المكثف لجموع الشعب التركي تتم خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

كما شدد على أن حزبي العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية لا يهمهما المرشح الرئاسي الذي سيواجهه في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2023.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.