الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 09:25 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على موعد عودة سفير روسيا إلى أمريكا لممارسه عمله

بوتين
بوتين

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، عن أن سفير موسكو لدى الولايات المتحدة الأمريكية، سيعود لعمله الأسبوع المقبل.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قالت الخارجية الروسية، اليوم الخميس، إن سفير موسكو لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، سيستأنف مهامه في واشنطن الأسبوع المقبل.

وكان الكرملين كشف في وقت سابق، عن أن السفير الروسي سيعود إلى واشنطن خلال الأيام المقبلة.

وأعلنت روسيا، اليوم الخميس، عن توقعها بدء محادثات بشأن الحد من التسلح مع الولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قال سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي في مقابلة نُشرت على موقع وزارة الخارجية، اليوم الخميس، إن روسيا تتوقع أن تبدأ محادثات الحد من التسلح مع أمريكا، والتي تم الاتفاق عليها في قمة جنيف، خلال أسابيع.

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن، اتفقا في قمة جنيف التي عقدت أمس الأربعاء، على الشروع في حوار ثنائي متكامل حول الاستقرار الاستراتيجي لوضع الأساس لإجراءات مستقبلية للحد من التسلح والحد من المخاطر.

واستغرقت المحادثات بين بوتين وبايدن، أمس الأربعاء، 4,5 ساعة، مع استراحة، وصدر إعلان مشترك حول إطلاق موسكو وواشنطن "الحوار الثنائي الشامل حول الاستقرار الاستراتيجي".

وقال البيان إن قمة الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين أثبتت القدرة على الحوار حتى في فترات التوتر.

وأضاف البيان: "قادرون على الحوار للحد من مخاطر النزاعات المسلحة والحرب النووية، وتمديد معاهدة ستارت يجدد الالتزام بالحد من الأسلحة النووية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.