الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:40 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الحرب النووية قادمة.. زعيم كوريا الشمالية يُهدد بمواجهة عسكرية مع أمريكا

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

يوم بعد يوم تزداد الأزمة السياسية الحادة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية، ونقلت وسائل إعلام كورية شمالية عن الزعيم كيم جونج أون الجمعة قوله إنّه ينبغي على بيونج يانج أن تستعدّ "للحوار كما للمواجهة" مع واشنطن في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إنّه خلال جلسة عامة عقدتها الخميس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الحاكم أوجز كيم المبادئ العامة للإستراتيجية التي سينتهجها في العلاقة مع واشنطن، و"الاتجاه السياسي للإدارة الأمريكية" الجديدة برئاسة بايدن.

وأضافت الوكالة أنّ الزعيم الكوري الشمالي "شدّد على ضرورة الاستعداد للحوار كما للمواجهة، ولا سيّما الاستعداد الكامل للمواجهة من أجل حماية كرامة بلادنا".

كذلك فإنّ كيم "دعا إلى الردّ بطريقة قويّة وسريعة على وضع سريع التغيّر وتركيز الجهود على سيطرة ثابتة على الوضع في شبه الجزيرة الكورية".

وبايدن، الذي ندّدت بيونج يانج بـ"سياسته العدائية" تجاهها، لم يستبعد عقد قمة مع كيم يوماً ما، لكنّه يؤكّد أنّه لن يفعل ذلك من دون أن ينتزع من الزعيم الكوري الشمالي التزامات واضحة.

وكان بايدن انتقد في مايو نهج سلفه دونالد ترامب الذي التقى كيم مرتين، في سنغافورة ثم في هانوي، من دون أن يحقّق أيّ نتائج ملموسة.

وقال الرئيس الديمقراطي يومها "لن أقدّم له اعترافاً دولياً" من دون مقابل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.