الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:33 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الجيش الليبي يُعلن إغلاق الحدود مع دولة عربية كبري

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر

أعلن الجش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، إغلاق الحدود الليبية مع الجزائر، وأعلنها منطقة عسكرية يُمنع التحرك فيها.

وقال بيان لإدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي إن "القوات المسلحة تُغلق الحدود الليبية الجزائرية وتعلنها منطقة عسكرية يُمنع التحرك فيها"، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

كما أعلن اللواء 128 التابع للجيش الليبي أن قواته تقوم بتأمين كافة الحدود الغربية مع الجارة الجزائر.

وأوضح في بيان أن تحريك القوات جاء للسيطرة على المعابر والنقاط الحدودية لضمان عدم تسرب الجماعات الإرهابية التي تتم حاليا مطاردتها في الجنوب.

وكان المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، قد أعلن، أمس الجمعة، تحريك قوات من الجيش بهدف تأمين المنطقة الجنوبية، ردا على التصعيد الأخير للعمليات الإرهابية التي تنفذها العصابات التكفيرية في الجنوب الغربي، واستهدافها بسيارة مفخخة موقعا أمنيا وعسكريا.

وأطلق الجيش الليبي عملية عسكرية جديدة في جنوب غربي البلاد لمطاردة الإرهابيين والمرتزقة، وذلك بعد رصد تحركات من قبل الاستخبارات العسكرية، عن توجه وحدات من كتائب المشاة لمنطقة الجنوب الغربي.

بدوره اجتمع القائد العام للجيش الليبي المشير حفتر، السبت بقادة وضباط المناطق العسكرية في جنوب ليبيا.

واستعرض الاجتماع سير العمليات العسكرية لوحدات القوات المسلحة ضد الجماعات الإرهابية التي تهدد بشكل مباشر أمن المدنيين في مناطق الجنوب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.