×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 يوليو 2021 12:04 مـ 20 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

الصلاة فيه كأجر عمرة.. ما هو المسجد الذى وجهت السعودية بافتتاحه أمام المصلين والزوار؟

مسجد قباء
مسجد قباء

وجهت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية بفتح مسجد قباء اعتباراً من اليوم الأحد، على مدار الساعة لتمكين المصلين والزائرين من الصلاة في المسجد طوال اليوم مع تطبيق جميع الضوابط الصحية المعتمدة في المساجد من قبل الجهات المختصة للمحافظة على سلامة وصحة المصلين من فيروس كورونا، بهدف التخفيف من التكدس أو الازدحام سيما على مداخل وفي ساحات المسجد.

ودعت الوزارة ــ في بيان صادر لها ــ المصلين والزائرين إلى أهمية الأخذ بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، والتعاون مع الجهات المعنية في مجال مكافحة الوباء، مؤكدة أن التزام الجميع بالتعليمات سبيل الوقاية بعد توفيق الله وهو مطلب شرعي وواجب وطني.

يذكر أن وزارة الشئون الإسلامية تواصل عمليات تعقيم ونظافة المساجد والجوامع وتوفير المعقمات وأدوات النظافة عبر الشركات الوطنية، كما تواصل تنظيم برامج دعوية توعوية عبر الوسائط الإلكترونية بمشاركة دعاة وداعيات الوزارة لتوعية وإرشاد المجتمع عن وسائل توقي المرض والأحكام الشرعية في ذلك.

يحرص زوار المدينة المنوّرة على زيارة مسجد قباء لأداء الصلاة فيه، لقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "مَن تطهر في بيته ثم أتى مسجد قباء فصلى فيه ركعتين كان كعمرة".

ويعد مسجد قباء أول مسجد أسّسه الرسول‎ -صلى الله عليه وسلم- وخَطّه بيده عندما وصل إلى المدينة المنوّرة مُهاجرا من مكة المكرّمة، كما شارك -عليه الصلاة والسلام- في وضع أحجاره ولبناته الأولى، ثم أكمله الصحابة رضوان الله عليهم، من بعده.

مسجد قباء المصلين الزائرين الصلاة الجوامع المساجد مكة المكرمة فيروس كورونا

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:04 مـ
20 ذو الحجة 1442 هـ 30 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:34
الشروق 05:13
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:50
العشاء 20:18
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes