×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 يوليو 2021 12:06 مـ 20 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

تصريح عاجل لـ السعودية بشأن موقفها من الحكومة الإسرائيلية الجديدة

ملك السعودية
ملك السعودية

أعلن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، عن أن السعودية تأمل في أن تتخذ الحكومة الإسرائيلية الجديدة بقيادة نفتالي بينيت نهجًا أكثر إيجابية تجاه عملية السلام.

وقال بن فرحان خلال مؤتمر مع نظيره النمساوي ألكسندر شالينبرج في فيينا، ردًا على سؤال عن كيف تنوي المملكة التعامل مع حكومتي بينيت ورئيسي في إسرائيل: “ السعودية ليست لها علاقات مع إسرائيل، ولذلك تغيير الحكومات هناك لا يؤثر علينا بشكل مباشر”، وفقًا لشبكة “سي.إن.إن” الأمريكية.

وأضاف: "نأمل أن تتخذ الحكومة الإسرائيلية الجديدة نهجًا أكثر إيجابية تجاه عملية السلام، لأننا نعتقد بقوة أن ذلك هو مصدر عدم الاستقرار، ودفع عملية السلام للأمام سوف يساعد المنطقة في تحقيق الاستقرار والأمن".

وفيما يخص العلاقات مع إيران، قال بن فرحان إن: "السياسة الخارجية في إيران يديرها المرشد الأعلى (علي خامنئي)، ولذلك نبني تعاملنا تجاه إيران على حقيقة الوضع على أرض الواقع، وهذا ما سوف نحكم به على الحكومة الجديدة، بصرف النظر عمن يتولى السلطة".

وكان الرئيسي الإيراني المنتخب قد صرح في أول مؤتمر صحفي له، الاثنين، بأن أولويات السياسة الخارجية لحكومته ستشمل تحسين العلاقات مع دول الخليج المجاورة، والسعي لإعادة فتح السفارات مع السعودية.

وقال: "فيما يتعلق بالعلاقة مع السعوديين.. نرغب في إقامة علاقات مع جميع الدول في جميع أنحاء العالم، ولا سيما مع جيراننا، ومع السعودية، مضيفا أن إيران "لا ترى أي عائق في إعادة فتح السفارتين في العاصمتين".

إسرائيل السعودية الحكومة الإسرائيلية عملية السلام نفتالي بينيت

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:06 مـ
20 ذو الحجة 1442 هـ 30 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:34
الشروق 05:13
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:50
العشاء 20:18
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes