×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 2 ديسمبر 2021 09:19 صـ 27 ربيع آخر 1443هـ
عرب وعالم

كارثة.. متحور ”دلتا” ينتشر بشراسة فى أمريكا

كورونا
كورونا

ذكرت هيئة الصحة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن المتحور الهندي "دلتا" يمثل 20% من إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد19". في الولايات المتحدة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، على فعالية جميع اللقاحات ضد متحورات فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" بما في ذلك متحور دلتا.

ومن ناحية أخرى، حذر مكتب منظمة الصحة العالمية في إفريقيا من أن عدالة توزيع اللقاح على دول العالم تعاني من العوار، موضحا أنه تم توزيع جرعات اللقاح في العالم بطريقة غير عادلة، ومن ثم تم توزيع 85٪ من الجرعات في أغنى الدول، بينما تلقت إفريقيا 2٪ فقط من اللقاحات.

وحذر مسئول في منظمة الصحة العالمية، من أن برنامج مشاركة لقاح كوفاكس الذي تديره بالتعاون مع منظمة جافي، لا يمتلك ما يكفي من جرعات لقاح كورونا لمواصلة برامج التطعيم في أكثر من نصف الدول التي تعتمد عليه.

وتأتي هذه الأخبار؛ بعد أيام من تعهد مجموعة السبع، التي تمثل أغنى دول العالم، بتقديم ما يقرب من مليار جرعة للبرنامج.

واضاف مسئول الصحة العالمية، قائلا “أود أن أقول إن 80 بلدًا، على الأقل أكثر من نصفها، لن يكون لديها كميات كافية من اللقاحات لتكون قادرة على الحفاظ على برامجها في الوقت الحالي”.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن متحور "دلتا" من فيروس كورونا، والذي اكتشف لأول مرة في الهند، تم رصده في عشرات الدول حتى الآن.

وأوضحت خبيرة منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف أن متحور "دلتا" الهندي تم تسجيله في 92 دولة حتى الآن، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

وأضافت أن متحور "دلتا" يثير قلقا خاصا لأنه معد بشكل أكبر وينتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم، موضحة أن "هذا يرجع أيضا إلى عدم الامتثال لتدابير الوقاية الاجتماعية والصحية في مختلف البلدان".

وسجلت ولاية ماهاراشترا الهندية أمس الأحد، 20 إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا أطلق عليها "دلتا بلس"، لم يعرفها العالم من قبل.

وتحتل الهند المركز الثاني عالميا من ناحية الإصابات والوفيات بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة، حيث سجلت ما يقارب الـ30 مليون إصابة، وأكثر من 388 ألف حالة وفاة.

وفي وقت سابق، أعلن الأطباء في الهند عن قائمة بالأعراض الخطيرة التي تتميز بها سلالة فيروس كورونا الهندية الجديدة "دلتا بلس".

فيروس كورونا المستجد الولايات المتحدة متحور دلتا الهند

مواقيت الصلاة

الخميس 09:19 صـ
27 ربيع آخر 1443 هـ 02 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:34
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes