×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 28 مايو 2022 06:40 مـ 27 شوال 1443هـ
عرب وعالم

روسيا تستدعي السفير البريطاني.. السبب خطير

بوتين
بوتين

أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن السفينة البحرية البريطانية التي اخترقت البحر الأسود، انتهكت الميثاق الدولي.

وحسب شبكة "العربية"، طالبت الدفاع الروسية، بريطانيا باتخاذ إجراءات للتحقيق في حادث اختراق السفينة البحرية لحدود موسكو.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الروسية، إن اختراق السفينة البريطانية البحر الأسود كان عملا استفزازيا، مؤكدة أنها قررت استدعاء السفير البريطاني لدى موسكو عقب هذا الحادث.

ونفت بريطانيا، قيام روسيا بإطلاق طلقات تحذيرية باتجاه سفينة حربية تابعة لها، عقب خرقها حدود البلاد قبالة سواحل القرم.

وحسب صحيفة "ذا جورنال"، أكدت وزارة الدفاع البريطانية، أنه لا صحة للتقارير التي تفيد بأن طلقات تحذيرية أطلقت روسيا على سفينتها بالبحر الأسود.

وأصرت وزارة الدفاع البريطانية على أن "هذه الطلقات هي تدريبات روتينية على نيران المدفعية وأن سفينة البحرية الملكية قامت بمرور سليم عبر المياه الإقليمية وفقًا للقانون الدولي".

وكانت قناة "روسيا اليوم" نقلت في وقت سابق، عن الجيش الروسي إعلانه أن قوات أسطول البحر الأسود وحرس الحدود أطلقت طلقات تحذيرية بعد أن خرقت سفينة حربية بريطانية حدود البلاد قبالة سواحل القرم.

وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية أن مقاتلة روسية قصفت مسار المدمرة البريطانية Defender احترازيًا في البحر الأسود لتحذيرها وإبعادها.

وأفادت قناة "زفيزدا" التابعة للجيش الروسي بأن المدمرة Defender البريطانية خرقت حدود البلاد في الساعة الـ11.52 بالتوقيت المحلي من اليوم الأربعاء وتسللت إلى داخل المياه الروسية لمسافة ثلاثة كيلومترات قرب رأس فيولينت عند ساحل القرم الجنوبي.

وأشارت القناة إلى أن المدمرة البريطانية لم ترد على الإنذار المسبق الذي وجهه إليها الجيش الروسي بشأن إمكانية إطلاق النار عليها في حال خرقها الحدود.

وتابعت القناة أن سفينة دورية روسية أطلقت في الـ12:06 و12:08 طلقات تحذيرية صوب المدمرة البريطانية، ثم أطلقت قاذفة روسية من طراز "سو-24 إم" في الساعة الـ12:19 أربع قنابل تحذيرية في خط مسار السفينة.

وأكدت القناة أن Defender غادرت المياه البريطانية في الساعة 12:23.

واستدعت وزارة الدفاع الروسية الملحق العسكري بالسفارة البريطانية لدى روسيا على خلفية خرق المدمرة البريطانية المياه الروسية في البحر الأسود.

روسيا بريطانيا موسكو البحر الأسود المياه الإقليمية

مواقيت الصلاة

السبت 06:40 مـ
27 شوال 1443 هـ 28 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:20
matchat2030bneconomyelmydannewslinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklink