×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 يوليو 2021 01:10 مـ 20 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

عاجل.. بيان من وزارة الصحة بشأن ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا

هالة  زايد
هالة زايد


كشف الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية عن تطورات فيروس كورونا مؤكدا إن مصر تجاوزت ذروة المنحنى الوبائي للموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا بسبب جهود الدولة ووعي المواطنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» على شاشة «dmc»، مساء الخميس، أن أعداد الحالات المُسجلة تشهد انخفاضًا بوتيرة كبيرة في ظل الإقبال المتزايد على الحصول على لقاح كورونا، مشيرًا إلى أن الدولة تستقبل كميات ضخمة من اللقاحات.

وأشار إلى أن الدولة ترصد على مدار الساعة، الموقف الوبائي إقليميًّا وعالميًّا، ويتم تفعيل الإجراءات في منافذ الدخول على ضوء المستجدات، موضحًا أنه تم تطبيق اشتراطات مكملة في مختلف المنافذ، بينها السماح بدخول مصر شريطة الحصول على اللقاحات ومرور 14 يومًا على الحصول على اللقاح، وأن تكون الشهادات معتمدة.

ولفت إلى أن هناك تحورات للفيروس في بعض الدول، وهو ما ألزم وضع إجراءات مشددة للقادمين من هذه الدول، إذ يتم أيضًا تحليل سريع للحمض النووي في المطار، وإذا كانت الحالة إيجابية يتم تحويلها إلى مستشفى العزل المتواجد في نطاق المنفذ الذي يصل إليه المسافر.

في شأن آخر، رد وكيل الوزارة على ما تردد بشأن إعطاء جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم قائلًا إن الدولة المصرية وضعت ثوابت وبروتوكولات محددة واضحة، وتتم مراجعتها بشكل دوري من أجل الإضافة أو الحذف وفقًا لتعليمات لجنة إدارة الأزمة.

وأوضح أن الدولة ملتزمة فيما يخص اللقاحات بالمرجعيات العلمية، بمعنى أن اللقاح الحاصل على موافقة منظمة الصحة العالمية سواء جرعة أو جرعتين يتم استخدامه على هذا النحو، وهو ما يتم في كل دول العالم

وزارة الصحة الموجة الثالثة فيروس كورونا

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:10 مـ
20 ذو الحجة 1442 هـ 30 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:34
الشروق 05:13
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:50
العشاء 20:18
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes