×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 29 يناير 2023 10:41 صـ 8 رجب 1444هـ
السيسي ورئيس أرمينيا يشهدان توقيع اتفاقيات تعاون مشترك بين البلدينبلينكن: زيارتى لمصر وإسرائيل والضفة الغربية تؤكد التزامنا بدعم الأمن الإقليمي والعالميريال مدريد يواجه سوسيداد الليلة بالدوري الإسبانيالزمالك يسعي لاستعادة الانتصارات أمام فيوتشر الليلةواشنطن تؤكد دعم القاهرة فى السعى نحو مستقبل مزدهر و تعزيز الأمن الإقليميعمر كمال يكشف عن مشاريع فنية جديدة مع عبد الباسط حمودةوزير التنمية المحلية يتفقد أعمال إنشاء مركز للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامةبالتفاصيل.. وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يلتقيان عدداً من عمد ومشايخ وأهالي المحافظةوزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان مشروعات ”حياة كريمة” بقرية زاوية العوامة بمدينة الضبعةبالصور.. وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض «أهلاً رمضان»اللواء هشام آمنة يتفقد أعمال أكبر محطة لتحلية المياه في مطروحوزير التنمية المحلية يتفقد عددًا من المشروعات التنموية والخدمية بمطروح
تقارير وأحداث

وفر أكثر من 18 ألف فرصة عمل.. محافظ الجيزة يقدم كشف حساب لبرنامج «مشروعك»

الموجز

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن تنفيذ ٤٠٣١ مشروعا بقيمة إجمالية قدرها مليار و ٥٠ مليون جنيه ضمن مبادرة برنامج المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك".
وأكد المحافظ أن تلك المشروعات ساهمت في توفير أكثر من ١٨ ألف و ٥٨٣ فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة وهي تمثل حجم الإنجازات التي تمت منذ بداية المبادرة وحتي الشهر الحالي وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير العمل بالمشروع وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء الجيزة.
وأشار المحافظ إلى أن مبادرة مشروعك تهدف إلي إحداث تنمية مجتمعية وإقتصادية بنطاق المحافظة، وتشجيع الشباب لإقامة المشروعات الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للحد من البطالة وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة لتمكينهم في المشاركة بسوق العمل وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذاً لرؤية مصر 2030.
أشار محافظ الجيزة أن العام المالي الحالي شهد نجاح كبير للمبادرة حيث تم تنفيذ ٥٥١ مشروع خلال الفترة من ٣٠ /٦/٢٠٢٠ وحتي ٢٠/٦/٢٠٢١ بقيمة تخطت ١٧٥ مليون جنية ساهمت في توفير ٣٥٦٥ فرصة عمل للشباب بالمراكز والقري والأحياء .
وأكد المحافظ أن المبادرة تخدم جميع المجالات سواء إنتاجية أو صناعية أو زراعية أو خدمية أو تجارية وغيرها من أفاق العمل المتاح للشباب إقامتها لافتاً إلى أن أى فكرة يتقدم به الشباب يتم مساعدتهم فى دراسة الجدوى والتدريب والتأهيل والتمويل ومتابعتهم أثناء تنفيذ مشروعاتهم.
ووجه محافظ الجيزة بتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين، موجهاً بضرورة الإلتزام بإجراءات التقديم والإستشارات الفنية التى يحتاجها المشروع متمثلة فى دراسات جدوى وفرص التدريب الفنى والإدارى بجانب إصدار التراخيص المؤقتة من إدارة "مشروعك" مع تكثيف أعمال التوعية لدى الشباب لتحفيزهم للاستفادة من المميزات التى يقدمها .
لافتاً أن قري مراكز الصف وأطفيح والعياط وأوسيم ومنشأة القناطر والواحات البحرية وأبو النمرس والحوامدية وكرداسة كان لها نصيب كبير من المشروعات منذ بدء المبادرة حيث تم تنفيذ ١٨٩٤ مشروع بقيمة ٤٣٨ مليون جنية ساهمت في توفير ٨٥٤٣ فرصه عمل للشباب .

محافظ الجيزة مشروعك فرصة عمل قدم قروض مليار جنيه الشباب

مواقيت الصلاة

الأحد 10:41 صـ
8 رجب 1444 هـ 29 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان sport
CIB
CIB