×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 25 أكتوبر 2021 09:31 صـ 19 ربيع أول 1443هـ
نجوم الفن

نقابة الموسيقيين: حمو بيكا لا يصلح أن يكون نقابيًا

حمو بيكا
حمو بيكا

كشف المايسترو محمد أبو اليزيد، عضو مجلس نقابة الموسيقيين، عن تفاصيل أزمة مؤدى المهرجانات حمو بيكا مع النقابة حيث قال “صوت حمو بيكا، ليس له علاقة بالطرب، ولا يصلح لأن يكون نقابيا”.


وأضاف أبو اليزيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي، عبر قناة "الحدث اليوم": “الفنان هاني شاكر حزين للغاية على حال نقابة الموسيقيين”، معقبًا: "بيقولي نقابة عبد الحليم وأم كلثوم وعبد الوهاب هيدخلها حمو بيكا".

وأكد محمد أبو اليزيد: "لن نرى ظهورا لحمو بيكا ومطربي المهرجانات في حفلات غنائية، كحفلات الساحل، وهذا وعد من نقابة الموسيقيين".

وجه الفنان حمو بيكا، رسالة، للفنان هاني شاكر، بعد قرار إيقافه عن إحياء الحفلات الغنائية؛ بعدما أحيا بيكا حفلا في "مارينا 5"، بحضور عدد كبير من زوار الساحل، وقدم بيكا العديد من الأغاني التي لاقت إعجاب الحضور.

وكتب حمو بيكا، من خلال صفحته الرسمية على “الفيس بوك”: “رسالة شكر واحترام وتقدير لنقيب المهن الموسيقية امير الغناء العربي .. الاستاذ هاني شاكرعلي دعمه الكبير لمغنين ومؤديين المهرجان، وإعطاء الفرصة لهم للانضمام لشعبة المونولوج؛ لتقنين أوضاعنا داخل نقابة المهن الموسيقية، والتحكم في الكلمات والموسيقى، وشكر خاص لاعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية”.

يذكر أن الأزمة بين حمو بيكا ونقابة الموسيقيين ما زالت قائمة ولن تنتهي قريبا، بسبب تجاوزات مغني المهرجانات القانونية وإصراره على العمل بدون تصريح، بعد الخلافات المستمرة التي دامت لأشهر، ووصلت إلى المحاكم، ووساطات من البعض بين الطرفين لإنهاء الخلاف.

وقال الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، إن النقابة تقدم محاضر مستمرة حول تجاوزات حمو بيكا وحفلاته التي يحييها في أماكن مختلفة، والأغاني التي يطرحها عبر قناته على موقع “يوتيوب”.


بينما أحيا بيكا حفلا بـ "مارينا 5" بحضور عدد كبير من زوار الساحل، وقدم بيكا عددا من الأغاني التي لاقت إعجاب الحضور.

حمو بيكا نقابة الموسيقيين محمد أبو اليزيد

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:31 صـ
19 ربيع أول 1443 هـ 25 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes