الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:52 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

سبب خطير وراء إغلاق محطة بوشهر النووية بـ إيران

إيران
إيران

أعلن علي أكبر صالحي، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، اليوم الأحد، عن مشاكل مالية أدت إلى قرار إغلاق محطة بوشهر للطاقة النووية، على الرغم من قوله أيضاً إن الإغلاق جاء بسبب "مشاكل فنية".
وقال صالحي في تصريحات لموقع "خانه ملت" الإيراني، إن إيقاف تشغيل محطة بوشهر للطاقة النووية كان بسبب مشاكل فنية، وهذه مسألة تنشأ بشكل طبيعي بالنسبة لمحطات الطاقة" النووية".

وبعد أسبوع من إغلاق محطة بوشهر النووية، قال صالحي أن إيران تعمل على تسريع سداد ديون بقيمة 500 مليون يورو إلى روسيا، للحصول على الوقود اللازم لتشغيل محطة بوشهر النووية خلال الشهرين أو الثلاثة المقبلة.

وأضاف صالحي أن سبب إغلاق محطة الطاقة النووية الوحيدة في البلاد وإخراجها من شبكة الكهرباء يعود إلى "مشاكل فنية"، وأنه تم حل هذه المشكلة تفريبا وستدخل الدائرة خلال اليومين أو الثلاثة القادمية.

وقال صالحي إن "الوقود الحالي لمحطة بوشهر سينفد خلال الأشهر 2-3 القادمة"، مضيفا:"أننا نوفر وقودًا جديدًا لمحطة بوشهر للطاقة ويتم توفير مواردها المالية، وقد دفعت وزارة الطاقة نفقاتها. واليوم أمر البنك المركزي بأن يتم دفع الحوالات المالية للوقود الجديد لمحطة الكهرباء إلى روسيا بشكل أسرع".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.