الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:47 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الضربة القاضية .. قوات تيجراي تعلن اعتقال ” أبي أحمد ” بعد الانتصار الكبير

أبي أحمد
أبي أحمد

قالت تقارير أن قوات تحرير إقليم تيجراي تخطط لاعتقال أبي أحمد رئيس الوزراء الأثيوبي من خلال تجنيد قيادات بالجيش الأثيوبي.
و أعلنت إثيوبيا، وقفا فوريا لإطلاق النار من جانب واحد في إقليم تيجراي وذلك بعد ساعات من سيطرة قوات جبهة تيجراي على عاصمة الإقليم ميكيلي، بحسب قناة الجزيرة.

وتمكنت قوات جبهة تحرير تيجراي من طرد قوات حكومة أبي أحمد منها.

وبعد أقل من أسبوع من الهجوم المكثف الذي شنته قوات جبهة تحرير تيجراي، انسحب الجيش الإثيوبي من ميكيلي، لأول مرة منذ بدء العملية العسكرية في الإقليم في نوفمبر الماضي، وفق أحد أعضاء الإدارة الإقليمية المؤقتة.

وقال العضو المذكور الذي لم يشأ كشف هويته لدواع أمنية لوكالة الصحافة الفرنسية إن قوات الدفاع عن تيجراي "سيطرت على المدينة وقد شاهدتها بنفسي، لقد دخلت"، مضيفا أن "المدينة تحتفل والجميع في الخارج يرقصون".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.