الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 09:44 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هجوم حاد من نقابة الموسيقيين ضد حمو بيكا بعد إعلانه عن تقديم مهرجان جديد

حمو بيكا
حمو بيكا

مازالت مشكلة مطرب المهرجانات حمو بيكا ونقابة المهن الموسيقية قائمة حيث أصدر مجلس النقابة قرار يمنعه من الغناء والتعامل معه بدون تراخيص، وكشف ووطارق مرتضى، المستشار الإعلامي للنقابة هجومًا حادًا عليه، وذلك بعد إعلانه استعداده لطرح مهرجان جديد بعنوان «رجعنا نشوط»، رغم قرار النقابة بمنع التعامل معه، ومنعه من الغناء.

وأكد أن النقابة أصدرت بيانًا يتضمن أسماء بعض أسماء مطربي المهرجانات بينهم حمو بيكا، ونص هذا البيان على منع التعامل معهم، وذلك من خلال برنامج «الجورنالجي»، على فضائية «الحدث اليوم».

وأضاف «مرتضى»، أنه لا يصح أن يقوم أحد لا ينتمي لنقابة الموسيقيين بالغناء، فنقابة المهن الموسيقية، مثلها مثل النقابات الأخرى، متسائلًا: «هل ينفع يكون فيه طبيب مش عضو نقابة أطباء، أو مهندس مش عضو نقابة المهندسين»، مستطردًا: «مطرب المهرجانات حمو بيكا، شكر الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين على السماح له بالغناء، وبعد ساعتين تلقت النقابة الكثير من الاتصالات، الكلام ده ما حصلش».

ووجه المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، حديثه لحمو بيكا: «الأخ حمو بيكا مش عضو في نقابة الموسيقيين، ولا ينتمي إليها، ولا يجب أن يتمسح بها، هناك قواعد للإنضمام للنقابة، فيه مرحلة تقديم أوراق، وحال اجتياز مرحلة الأوراق، هناك مرحلة الاختبار، وبعد اجتياز الاختبار يدخل مرحلة أخرى»، موضحًا أن نقابة المهن الموسيقية مثلها مثل أي نقابة أخرى، فالقوانين التي تضبط العمل داخل النقابات واحدة.

وكانت نقابة المهن الموسيقية، أصدرت بيانًا بشأن منع التعامل مع بعض مؤدي المهرجانات، وجاء نص البيان الذي صدر كالتالي: «قررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع كل من: حمو بيكا، نور التوت، مسلم، عنبة، وأحمد موزة.. ويمنع كل من ليس عضوا بالنقابة وغير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.