×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 27 نوفمبر 2021 03:54 مـ 22 ربيع آخر 1443هـ
عرب وعالم

قرار خطير لـ ألمانيا بشأن جنودها فى أفغانستان

الجيش ألماني
الجيش ألماني

أفادت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الثلاثاء، بأن ألمانيا سحبت آخر جنودها من أفغانستان، لتعلن بذلك انتهاء مهمة جيشها هناك.

وكانت الإدارة الأمريكية قد أعلنت أنها ما زالت مستمرة في عملية سحب القوات الأمريكية من أفغانستان.

واعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أمس، أن تأكيدات الرئيس جو بايدن بمواصلة دعم ومساعدة الحكومة الأفغانية بعد انسحاب القوات الأمريكية، فشلت في طمأنة مخاوف العديد من كبار المسئولين بشأن ما قد يحمله المستقبل حيال العلاقات الأمريكية-الأفغانية بعد الانسحاب.

وسلطت الصحيفة (في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني) الضوء على استضافة الرئيس بايدن لنظيره الأفغاني الرئيس أشرف غني، في البيت الأبيض نهاية الأسبوع الماضي، في أول زيارة تأتي بعد إعلان بايدن في أبريل الماضي عن قرار سحب القوات الأمريكية من أفغانستان بعد حرب استمرت عقدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن "ثمة أنباء حول تقييم استخباراتي أمريكي انتشرت قبل وصول غني وعبد الله عبد الله، شريكه الحاكم في كابول، وأكدت أن الحكومة الأفغانية قد تسقط في غضون ستة أشهر من الانسحاب العسكري الأمريكي، بما يسلط الضوء على صورة قاتمة بشكل متزايد بعد عودة الجيش الأمريكي ومعداته إلى الوطن؛ حيث تستمر طالبان في السيطرة على العديد من المناطق في حين تقوم الوحدات العسكرية الأفغانية إما بتسليم أسلحتها أو بإعلان هزيمتها في اشتباكات دامية اندلعت مؤخرا مع حركات مسلحة".

ألمانيا أفغانستان الإدارة الأمريكية الرئيس جو بايدن

مواقيت الصلاة

السبت 03:54 مـ
22 ربيع آخر 1443 هـ 27 نوفمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:59
الشروق 06:30
الظهر 11:43
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes