×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 29 يناير 2022 12:22 مـ 26 جمادى آخر 1443هـ
تعيين 4941 شابا منهم 97 ”قادرون باختلاف”بالإسكندريةتفاصيل خطة جامعات إقليم سيناء لخدمة المجتمع المحلي والمشاركة في ”حياة كريمة”تستلزم التوبة.. تعرف على كيفية قضاء الصلوات الفائتة الكثيرةبالصور .. كورال جامعة عين شمس يمثل مصر والوطن العربي في احتفالية افتتاح أولمبياد بكين الشتويةالكاميرون تواجه طموحات جامبيا اليوم فى ربع نهائي أمم أفريقيافوز طلاب هندسة عين شمس بالمركز الرابع في المسابقة الدولية ” مكان الصوت في التصميم العمراني”وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى لمشروع تطوير ”منطقة مثلث ماسبيرو”أكاديمية البحث العلمي: جامعة القاهرة الأولى في النشر الدولي بـ 16.8% من إنتاج مصرمواجهة نارية بين تونس و بوركينا فاسو اليوم فى ربع نهائي كأس أمم أفريقياالصحة: استقبال أربعة ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكاالحماية المدنية بقطاع شرق القاهرة تنجح فى إنقاذ ” قطة ” محجوزة أعلى شجرةالأمن يكشف غموض وجود طفلين يتخذان من حدائق وميادين الدقى مأوى لهم
عرب وعالم

معلومات مهمة عن الاستراتيجية التي أطلقها ولي العهد السعودي للنهوض بالخدمات اللوجيستية والنقل

وليوفاء العهد السعودي
وليوفاء العهد السعودي

أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف للارتقاء بكافة خدمات ووسائل النقل وتعزيز التكامل في منظومة الخدمات اللوجستية.

وقال بن سلمان في بيان نقله التلفزيون السعودي، إن الاستراتيجية تمكن بلادنا من استثمار موقعها الجغرافي الذي يتوسط القارات الثلاث في تنويع اقتصادها كما تعتمد على نماذج حوكمة فاعلة لتعزيز العمل المؤسسي في منظومة النقل والخدمات اللوجستية”.

وأضاف بن سلمان، أن الاستراتيجية تستند على ركائز عالية الأهمية؛ تشمل شبكة الطرق الكبرى، التي تعد بلادنا الأولى في ترابطها على مستوى العالم، وستسهم الإستراتيجية في خفض أعداد ضحايا الحوادث إلى الحد الأدنى.

وتابع أن الاستراتيجية تستهدف إطلاق ناقل وطني جديد ورفع قدرات قطاع الشحن الجوي من خلال مضاعفة طاقته الاستيعابية لتصل إلى أكثر من 4.5 ملايين طن.

وأوضح بن سلمان، أن الاستراتيجية تسعى لتحقيق المستهدفات على صعيد الاستدامة والمحافظة على البيئة وتقليل استهلاك الوقود بنسبة 25%.

وأردف: الاستراتيجية تستهدف الوصول إلى طاقة استيعابية تزيد عن 40 مليون حاوية سنوياً، كما تهدف لتحسين مؤشر الأداء اللوجستي للمملكة لتكون ضمن قائمة الدول العشر الأولى على مستوى العالم.

وأشار ولي العهد السعودي ، إلى أن "الاستراتيجية تحقق زيادة في مجموع أطوال السكك الحديدية المستقبلية تقدر بـ 8080 كم تتضمن مشروع "الجسر البري" بطول يتجاوز 1300 كم الذي ستتجاوز طاقته الاستيعابية 3 ملايين مسافر وشحن أكثر من 50 مليون طن سنوياً".

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية

مواقيت الصلاة

السبت 12:22 مـ
26 جمادى آخر 1443 هـ 29 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
link 2030 link link link link link link link link
CIB
CIB