الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:30 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

معلومات مهمة عن الاستراتيجية التي أطلقها ولي العهد السعودي للنهوض بالخدمات اللوجيستية والنقل

وليوفاء العهد السعودي
وليوفاء العهد السعودي

أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف للارتقاء بكافة خدمات ووسائل النقل وتعزيز التكامل في منظومة الخدمات اللوجستية.

وقال بن سلمان في بيان نقله التلفزيون السعودي، إن الاستراتيجية تمكن بلادنا من استثمار موقعها الجغرافي الذي يتوسط القارات الثلاث في تنويع اقتصادها كما تعتمد على نماذج حوكمة فاعلة لتعزيز العمل المؤسسي في منظومة النقل والخدمات اللوجستية”.

وأضاف بن سلمان، أن الاستراتيجية تستند على ركائز عالية الأهمية؛ تشمل شبكة الطرق الكبرى، التي تعد بلادنا الأولى في ترابطها على مستوى العالم، وستسهم الإستراتيجية في خفض أعداد ضحايا الحوادث إلى الحد الأدنى.

وتابع أن الاستراتيجية تستهدف إطلاق ناقل وطني جديد ورفع قدرات قطاع الشحن الجوي من خلال مضاعفة طاقته الاستيعابية لتصل إلى أكثر من 4.5 ملايين طن.

وأوضح بن سلمان، أن الاستراتيجية تسعى لتحقيق المستهدفات على صعيد الاستدامة والمحافظة على البيئة وتقليل استهلاك الوقود بنسبة 25%.

وأردف: الاستراتيجية تستهدف الوصول إلى طاقة استيعابية تزيد عن 40 مليون حاوية سنوياً، كما تهدف لتحسين مؤشر الأداء اللوجستي للمملكة لتكون ضمن قائمة الدول العشر الأولى على مستوى العالم.

وأشار ولي العهد السعودي ، إلى أن "الاستراتيجية تحقق زيادة في مجموع أطوال السكك الحديدية المستقبلية تقدر بـ 8080 كم تتضمن مشروع "الجسر البري" بطول يتجاوز 1300 كم الذي ستتجاوز طاقته الاستيعابية 3 ملايين مسافر وشحن أكثر من 50 مليون طن سنوياً".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.