رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:15 صـ 17 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار
«التعليم العالي» تضع خريطة عمل لتعاون الجامعات التكنولوجية مع الصناعة والقطاع الخاص جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية الشيخ عتمان بالحوامدية تعرف على الحالة المرورية اليوم بمحافظتي القاهرة والجيزة 27-2-2024 رمضان 2024.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل صيد العقارب والقنوات الناقلة له الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر فبراير 2024 إستخراج شهادات تحركات العمالة الموسمية لموسم الحج عن طريق شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج موعد مباراة الأهلي و بلدية المحلة في الدوري اليوم والقنوات الناقلة موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر والقنوات الناقلة ترتيب الدوري الإسباني بعد فوز جيرونا علي رايو فاليكانو بثلاثية نظيفة انفراد .. تعويم وشيك للجنيه .. البنك المركزى يوجه الضربة القاضية الخميس المقبل قصة حقيقة.. معلومات عن مسلسل قلع الحجر والقنوات العارضة له نشرة الموجز التعليمية .. موعد امتحانات شهر فبراير في الجيزة .. وقرارات عاجلة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

أمريكا تُعلن موعد الانسحاب من أفغانستان

بايدن
بايدن

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، اليوم الأربعاء، إنه لا تغيير في موعد سحب القوات الأمريكية من أفغانستان المقرر في سبتمبر المقبل.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة يمكن أن تكمل انسحاب قواتها من أفغانستان في غضون أيام، مما يجعل هذا الأسبوع حرجا في حملة الرئيس جو بايدن لإنهاء أطول حرب أمريكية حتى مع تحذير المسؤولين العسكريين الأمريكيين من أن البلاد قد تتحول إلى حرب أهلية.

وأضافت شبكة "سي ان ان" الأمريكية إن التوصل إلى نتيجة رسمية هذا الأسبوع لانسحاب الجيش الأمريكي، أو التراجع، من شأنه أن يمثل نهاية سريعة بشكل مذهل للعملية التي بدأها بايدن في أبريل عندما أمر الجيش بالمغادرة بحلول 11 سبتمبر.

وبعد الانسحاب الرسمي للمساعدة في تأمين السفارة الأمريكية في كابول ومطار المدينة، قال مسؤول كبير في الإدارة لشبكة سي ان ان الأمريكية، ومن غير الواضح الآن إلى متى ستبقى قوات حلف شمال الأطلسي الناتو.

وأضاف مسئول أمريكي أنه من المرجح استمرار بقاء 1000 عسكري أمريكي في أفغانستان، حيث يؤمن 650 من هؤلاء السفارة الأمريكية في كابول. ومن المتوقع أن يكون الباقون في المطار الدولي في كابول لتوفير مزيد من الأمن لحين الانتهاء من الوجود العسكري التركي في المطار.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون،، جون كيربي، إن الانسحاب الأمريكي لن يعني بالضرورة نهاية مهمة الدعم الحازم لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان، على الرغم من قرار الناتو في أبريل بدء واستكمال سحب قواته في غضون بضعة أشهر.