×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 19 يناير 2022 10:27 مـ 16 جمادى آخر 1443هـ
الأخبار

وزير النقل يتابع أعمال التطوير بالطريق الدائري

الموجز

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزيرالنقل اليوم الخميس يرافقه رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري أعمال التوسعة والتطوير والصيانة الشاملة بالطريق الدائري حول القاهرة الكبرى بطول 106 كم.

بدأت الجولة بتفقد المسافة من الاوتوستراد حتى المريوطية بطول 12 كم، وتابع وزير النقل أعمال تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد، والتي بلغت نسبة تنفيذها 98% والتي تشهد أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الأوتوستراد.

كما تابع الوزير إزالة كافة التعديات على حرم خط السكة الحديد العباسية طرة بالإضافة إلى إنشاء عدد 2 مطلع ومنزل واحد لربط البحر الاعظم بالطريق الدائري تسهيلا لحركة تنقل المواطنين، كما تم الانتهاء من منزل ش الجزائر والانتهاء من عدد6 أنفاق وكوبري في هذه المسافة وهي أنفاق (البساتين- الجزائر- العمرانية 1- العمرانية 2 – مصرف الكونيسة – مصر للطيران) وكوبري الطالبية.

واكد الوزير سرعه البدء في إنشاء محور مروري جديد بناءا على توجيهات القيادة السياسية على جانبي خط السكة الحديد العباسية طرة بعد إزالة كافة التعديات على حرم السكه الحديد والذي يبدا شمالا من طريق الاوتوستراد وجنوبا حتى ميدان الجزائر في مرحلته الاولى ثم بعد ذلك إلى منطقه حلوان والتبين.

ووجه الوزير بسرعة البدء في إنشاء محور جديد على ضفتي ترعة المريوطية للربط بين الدائري حول القاهرة الكبرى والدائري الأوسطي والدائري الإقليمي، بعدها توجه الوزير لمتابعة أعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع محور 26 يوليو حتى تقاطع إسكندرية الزراعى بطول 15 كم كما إطلع على الخطة الخاصة بتطوير تقاطع الطريق الدائرى مع طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بعد انتهاء التصميمات ووجه الوزير بالبدء الفوري في تنفيذها، ثم تفقد الفريق مهندس كامل الوزير أعمال تنفيذ المسافة من طريق القاهرة - إسكندرية الزراعي حتى نفق سعد الدين الشاذلي حيث التقى خلال جولته بعدد من المواطنين وطمأنهم الوزير ان هناك توجيهات من القيادة السياسية بعدم الأضرار بمصلحة اي مواطن عند تنفيذ اي مشروع قومي.

ووجه الوزير بسرعه البدء في محور المرج الذي يتم تنفيذه بناء على توجيهات القيادة السياسيه بإنشاء محاور مروريه في المناطق ذات الكثافه السكانيه العاليه لتسهيل وصول المواطنين للطريق الدائري.

وخلال الجولة، أكد وزير النقل أنه بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة سيصبح الطريق بعدد 7 حارات بكل اتجاه، عدا كوبري المنيب فسيصبح 8 حارات بكل اتجاه، مشيرًا إلى أننا نسابق الزمن للانتهاء من هذا المشروع الهام، مضيفا أن أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة التي يتم تنفيذها ستسهم في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدى اليوم، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات.

وزير النقل كامل الوزير الطريق الدائري

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:27 مـ
16 جمادى آخر 1443 هـ 19 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:51
الظهر 12:06
العصر 15:00
المغرب 17:20
العشاء 18:41
link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link
CIB
CIB