الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 01:34 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل أخطر رسالة بعثها زعيم كوريا الشمالية إلى الرئيس الصيني

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

أفادت وكالة الأنباء المركزية الرسمية الرسمية، اليوم الخميس، بأن زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون بعث برسالة تهنئة إلى الرئيس الصيني شي جين بينج في الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، أعرب فيها عن نيته تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وفي الرسالة، أعرب الزعيم الكوري الشمالي باسم بلاده وشعبه عن “تحية رفاق حارة” - حسب مضمون رسالته - إلى الرئيس الصيني وأعضاء الحزب الشيوعي والمواطنين الصينيين.

وقال الزعيم الكوري الشمالي في رسالته. “إن حزب العمال الكوري (WPK)، من خلال وحدته القوية مع الحزب الشيوعي الصيني، سيرفع الصداقة بين كوريا الديمقراطية والصين إلى نقطة استراتيجية جديدة، كما هو مطلوب في العصر، وكما هو مطلوب من قبل شعبي البلدين”

وأضاف “شجع بقوة ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم قوله في رسالته، إن البناء الاشتراكي، وهو القضية المشتركة بين الحزبين، يتقدم بقوة على الرغم من أي تغيير في الوضع والتحديات”.

وثمن كيم يونج أون جهود بكين في بناء الاشتراكية، والقضاء على الفقر، ومواجهة الأزمة الصحية بنجاح، وخلق صورة دولية قوية للبلاد

وشدد الزعيم الكوري كذلك على أن بيونج يانج تدعم بكين في “تسريع البناء الاشتراكي وحماية سيادة البلاد وسلامة أراضيها والحفاظ على السلام العالمي”.

كما أرسل كيم سلة من الزهور إلى شي، سلمها سفير كوريا الشمالية لدى الصين إلى رئيس الدائرة الدولية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة