الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الثقافة تنعي رمسيس مرزوق بهذه الطريقة

قامت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بنعي الدكتور رمسيس مرزوق مدير التصوير الذى غيبه الموت اليوم الجمعة 2 يوليو عن عمر يناهز 81 عاما.

وقالت إن الراحل أحد رواد فن التصوير السينمائى المصرى، مضيفة أنه لقب بفارس الظل والنور، حيث تميز برؤية فنية عبقرية برزت من خلال زوايا التصوير التى كانت مفتاح سر نجاح الكثير من الأعمال، مؤكدة أن بصماته ستبقى علامة بارزة فى تاريخ الإبداع السينمائى، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه وتلاميذه داعية الله ان يتغمد الفقيد برحمته.

يذكر أن رمسيس مرزوق فنان ومدير تصوير مصري شهير ، حاصل على بكالوريوس كلية الفنون التطبيقية قسم تصوير جامعة حلوان عام 1959 وبكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون تخصص تصوير 1963 وشهادة الدكتوراه في الإخراج السينمائي من جامعة السوربون بباريس (فرنسا) عام 1983، نال العديد من الجوائز، كما شارك فى تصوير مجموعة من الأفلام الايطالية وأقام العديد من المعارض الخاصة فى مصر وروما وباريس، عمل لسنوات عديدة مع كبار المخرجين منهم يوسف شاهين، رضوان الكاشف، شريف عرفة وغيرهم وقدم على مدار مشواره الفني مجموعة كبيرة من الأعمال الهامة التى وصل عددها إلى 70 عملا ما بين السينما والتلفزيون.

وكان قد أعلن الفنان سامح الصريطي، منذ قليل، رحيل مدير التصوير رمسيس مرزوق، عن عمر يناهز الـ81 عاما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.