×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 19 سبتمبر 2021 01:05 مـ 12 صفر 1443هـ
عرب وعالم

أول تعليق من الغنوشي على ضرب عبير موسى تحت قبة برلمان تونس

الغنوشي
الغنوشي

علق راشد الغنوشي رئيس البرلمان التونسي ورئيس حركة النهضة - ذراع تنظيم الإخوان في تونس - على واقعة الاعتداء بالضرب على النائبة عبير موسى من أحد زملائها خلال جلسة في البرلمان.

وأعرب راشد الغنوشي، الجمعة، عن صدمته الشديدة واستنكاره للاعتداء الذي تعرضت له النائبة عبير موسى تحت قبة البرلمان على يد النائب الصبحي صمارة، وفقا لوسائل إعلام تونسية.

وقال الغنوشي إن هذا الموقف "فردي وغير مسؤول ومرفوض تماما"، موضحا أن ما فعله النائب "لا يشرف المؤسسة البرلمانية".

وأكد راشد الغنوشي، إدانته للعنف المادي واللفظي بجميع أشكاله، وكذلك تعطيل أعمال المجلس، مشددا على حق جميع النواب في التعبير عن آرائهم واحترام كرامة الجميع "مهما كانت حدّة الاختلافات وشراسة المناكفات".

ويوم الأربعاء، اعتدى النائب الصبحي صمارة بالضرب على النائبة عبير موسي، رئيس "الحزب الدستوري الحر"، في واقعة تسببت في حالة من الفوضى داخل البرلمان.

وصمارة هو نائب مستقل، وسبق أن كان ضمن ائتلاف "الكرامة"، المقرب من حركة "النهضة" والداعم للحكومة، قبل إعلانه استقالته منه في سبتمبر الماضي.
.
فيما تعد النائبة عبير موسى أشرس المعارضين لحركة "النهضة" التونسية، حيث اتهمت في وقت سابق الغنوشي تسهيل عملية "تصفيتها جسديا واغتيالها بطريقة أو بأخرى".

ولقي مقطع فيديو يوثق ظهور صمارة وهو يصفع النائبة عبير موسى، رواجا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، مسببا حالة من الجدل والغضب بين النشطاء.

راشد الغنوشي رئيس البرلمان التونسي رئيس حركة النهضة ذراع تنظيم الإخوان تونس النائبة عبير موسى

مواقيت الصلاة

الأحد 01:05 مـ
12 صفر 1443 هـ 19 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link
EFG hermes
EFG hermes