الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 04:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق من الغنوشي على ضرب عبير موسى تحت قبة برلمان تونس

الغنوشي
الغنوشي

علق راشد الغنوشي رئيس البرلمان التونسي ورئيس حركة النهضة - ذراع تنظيم الإخوان في تونس - على واقعة الاعتداء بالضرب على النائبة عبير موسى من أحد زملائها خلال جلسة في البرلمان.

وأعرب راشد الغنوشي، الجمعة، عن صدمته الشديدة واستنكاره للاعتداء الذي تعرضت له النائبة عبير موسى تحت قبة البرلمان على يد النائب الصبحي صمارة، وفقا لوسائل إعلام تونسية.

وقال الغنوشي إن هذا الموقف "فردي وغير مسؤول ومرفوض تماما"، موضحا أن ما فعله النائب "لا يشرف المؤسسة البرلمانية".

وأكد راشد الغنوشي، إدانته للعنف المادي واللفظي بجميع أشكاله، وكذلك تعطيل أعمال المجلس، مشددا على حق جميع النواب في التعبير عن آرائهم واحترام كرامة الجميع "مهما كانت حدّة الاختلافات وشراسة المناكفات".

ويوم الأربعاء، اعتدى النائب الصبحي صمارة بالضرب على النائبة عبير موسي، رئيس "الحزب الدستوري الحر"، في واقعة تسببت في حالة من الفوضى داخل البرلمان.

وصمارة هو نائب مستقل، وسبق أن كان ضمن ائتلاف "الكرامة"، المقرب من حركة "النهضة" والداعم للحكومة، قبل إعلانه استقالته منه في سبتمبر الماضي.
.
فيما تعد النائبة عبير موسى أشرس المعارضين لحركة "النهضة" التونسية، حيث اتهمت في وقت سابق الغنوشي تسهيل عملية "تصفيتها جسديا واغتيالها بطريقة أو بأخرى".

ولقي مقطع فيديو يوثق ظهور صمارة وهو يصفع النائبة عبير موسى، رواجا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، مسببا حالة من الجدل والغضب بين النشطاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.