×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 17 سبتمبر 2021 09:44 صـ 10 صفر 1443هـ
عرب وعالم

مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقدس

المسجد الأقصي
المسجد الأقصي

أصيب عشرات الفلسطينيين، الجمعة، بالرصاص المطامي والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مسيرات انطلقت بمناطق متفرقة من الضفة والقدس.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت، بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، تجاه المشاركين في وقفة للتضامن مع أصحاب 17 منزلا مهددا بالهدم في سلوان، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

وقالت الوكالة إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المقدسي نضال الرجبي أحد سكان الحي عقب قمعها الوقفة، وهو صاحب أحد المحال التجارية الذي هدمه الاحتلال قبل يومين.

وكان مواطنون فلسطينيون أدوا صلاة اليوم الجمعة في خيمة الاعتصام بحي البستان، دعما للأهالي المهددة منازلهم بالهدم والإخلاء القسري، لصالح إنشاء حديقة توراتية مكانها.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين باختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة في منطقة "الثغرة" ببلدة حزما شمال شرق القدس.

وحمل المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، والشعارات واليافطة المنددة بالاستيطان، فيما انتشر جنود الاحتلال في محيط المنطقة وقاموا بقمع المشاركين.

إضافة إلى ذلك، أصيب 135 فلسطينيا، أحدهم بالرصاص الحي في قدمه، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على جبل صبيح في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وشارك مئات المواطنين بمسيرة حاشدة باتجاه البؤرة الاستيطانية المقابلة على جبل صبيح، عقب أداء صلاة الجمعة بمنطقة المنتزه القريبة من الجبل، بدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي في البلدة.

علاوة على ذلك، قمعت الوقات الإسرائيلية مسيرة بيت دجن الأسبوعية، شرق نابلس، وأخرى منددة بالتوسع الاستيطاني في منطقة مسافر يطا جنوب الخليل.

الفلسطينيين الرصاص المطامي الغاز المسيل للدموع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصي

مواقيت الصلاة

الجمعة 09:44 صـ
10 صفر 1443 هـ 17 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:41
الظهر 11:50
العصر 15:19
المغرب 17:59
العشاء 19:17
link
EFG hermes
EFG hermes