الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:19 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا تكشف عن موعد انسحابها الكامل من أفغانستان

بايدن
بايدن

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أنه يتوقع اكتمال الانسحاب الأمريكي من أفغانستان بنهاية شهر أغسطس المقبل.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جينساكي: "سيتم نقل مترجمين أفغان إلى مواقع خارج أفغانستان ولدينا خيارات لإكمال العملية قبل الانسحاب".

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن عملية سحب القوات الأمريكية من أفغانستان تمضي قدمًا حسب الجدول الزمني المحدد لإتمام الانسحاب في سبتمبر المقبل.

وأكد بايدن أن الحكومة الأفغانية تملك كل القدرات لضمان الأمن في البلاد وقادرة أن تحافظ على حكمها.

وفي وقت سابق، أفاد مسئول أمريكي في مجال الدفاع، بأن القوات الأمريكية، وتلك التابعة لحلف شمال الأطلسي غادرت قاعدة "باجرام" الجوية في أفغانستان.

وقال المسئول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "كل قوات التحالف غادرت باجرام دون أن يحدد متى غادرت آخر القوات الأمريكية، وجنود الحلف الأطلسي القاعدة الواقعة على بعد خمسين كيلومترا شمال كابول". ولم يوضح متى ستسلم القاعدة رسميا إلى القوات الأفغانية.

يأتي إخلاء "باجرام" ليكون مؤشرا على أن الانسحاب الكامل للقوات الأجنبية من أفغانستان بات وشيكا.

وينهي إغلاق قاعدة "باجرام" الجوية، التي تبعد 40 ميلا إلى الشمال من كابول، الوجود العسكري الأمريكي في أهم قاعدة جوية في أفغانستان، حيث كانت تستخدم القاعدة في شن ضربات جوية على حركة طالبان وغيرها من الجماعات الإرهابية المتشددة في الحرب الأفغانية المستمرة منذ 20 عاما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة