الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 14 أبريل 2024 01:00 صـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الاتحاد الأوروبي يوجه صفعة كبري لـ أردوغان

أردوغان
أردوغان

أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عن رفضه مقترح تركيا، بشأن حل الدولتين في جزيرة قبرص المقسمة منذ سبعينيات القرن الماضي.

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، موقف الاتحاد الأوروبي الثابت والرافض لحل مقترح من قبل تركيا يقضي بإقامة دولتين في جزيرة قبرص، وفقًا لوكالة “آكي” الإيطالية.

وقالت فون دير لاين، عقب مشاركتها في جلسة علنية للبرلمان الأوروبي، في ستراسبورج، إنها تحدثت مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، منذ زمن وأعادت أمامه التأكيد على المواقف الأوروبية.

وأضافت فون ديرلاين أن "بروكسل وعواصم الاتحاد تراقب بحذر الزيارة المرتقبة لأردوغان لجزيرة قبرص في 20 يوليو الجاري، حيث أوضحنا لأردوغان موقفنا من الزيارة وما هي حدودها".

وذكرت وكالة “آكي”، أن مراقبين يخشون من أن تؤدي الزيارة المرتقبة لأردوغان للجزيرة، فيما لو تمت بالفعل، إلى تأجيج التوتر من جديد بين بروكسل وأنقرة، في الوقت الذي يريد فيه الاتحاد الأوروبي التوجه نحو علاقات ثنائية هادئة وإيجابية مع تركيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة