×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 29 يناير 2022 02:32 صـ 26 جمادى آخر 1443هـ
فتاوى وأحكام

تحقق الأمنيات.. ما لا تعرفه عن سورة يس

الموجز

تلقى برنامج (بريد الإسلام) بإذاعة القرآن الكريم، رسالة من مستمعة تستفسر فيها عن حكم قراءة سورة يس بنية النجاح لأبنائها وتفريج الكريات،حيث قال دكتور عبد المنعم أحمد سلطان أستاذ ورئيس قسم الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق جامعة المنوفية إن قراءة القرآن من الأمور المستحبة التى تجلب لصاحبها البركة والثواب والأجر من الله.

وذكر أن سورة يس من السور التى ورد فى فضل قراءتها عدة أحاديث فعن النبي صلى الله عليه وسلم ـ “ قَلْبُ القرآن يس، لا يقرؤها رجل يريد الله والدار الآخرة إلا غفر الله له، اقرءوها على موتاكم”.

وأيضاً ما ورد عن أَنَسٍ بن مالك ، قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ قَلْبًا، وَقَلْبُ القُرْآنِ يس ، وَمَنْ قَرَأَ يس كَتَبَ اللَّهُ لَهُ بِقِرَاءَتِهَا قِرَاءَةَ القُرْآنِ عَشْرَ مَرَّاتٍ) .

وقال إن قراءة سورة يس لها فضل كبير ولقارئها ثواب عظيم من الله ولقد قرر العلماء جواز قراءة سورة يس بنية قضاء الحاجات وتفريج الكربات كالسعة فى الرزق وقضاء الدين والنجاح ونحو ذلك من أمور الخير ومن قرأها متيقناً أن الله سيقضى حاجته ببركة قراءة القرآن وقراءة سورة يس تحقق له المقصود.

فقد أمر النبى أن نقرأها اذا أردنا قضاء الحاجات وتفريج الكربات يقيناً بما عند الله.

وأضاف أنه ليس هناك ما يسمى بعدية يس التى تُقرأ بنية هلاك الغير أو رد المفقود.

بريد الإسلام القرآن الكريم سورة يس قضاء الحاجات تفريج الكربات العلماء

مواقيت الصلاة

السبت 02:32 صـ
26 جمادى آخر 1443 هـ 29 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
link 2030 link link link link link link link link
CIB
CIB