الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:16 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تصريحات عاجلة لـ بايدن بشأن موعد الانسحاب الكامل من أفغانستان

بايدن
بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، اكتمال انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان في 31 أغسطس المقبل.

وقال بايدن في كلمة له: " القادة العسكريون نصحوني بالانسحاب بسرعة من أفغانستان، حيث أنجز الجيش الأمريكي مهمته بفاعلية في أفغانستان".

وأضاف: "قضينا على بن لادن ومنعنا تحول أفغانستان لتكون منطلقا لمهاجمتنا، وعملنا على تدريب القوات الأفغانية وقدمنا الأسلحة المتطورة".

وتابع: "على القادة الأفغان أن يتوحدوا لتوفير مستقبل أفضل لمواطنيهم، وننسق مع شركائنا في العالم لتأمين المطار الدولي في كابول".

وذكر في كلمته: "دول في المنطقة تساعد من أجل التوصل لتسوية سلمية في أفغانستان، وسنساعد الأفغان الذين ساعدوا قواتنا لا سيما المترجمين".

وأفاد أن: "منحنا تأشيرات ونقلنا بالفعل عددا من الأفغان الذين قدموا المساعدة لقواتنا، والولايات المتحدة مفتوحة للمواطنين الأفغان الذين ساعدوا قواتنا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.