الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 12:06 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس وزراء إثيوبيا يوجه رسالة خطيرة لمصر والسودان بشأن سد النهضة

آبي أحمد
آبي أحمد

وجه رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد، اليوم الجمعة، رسالة طمأنة إلى الشعبين المصري والسوداني، بشأن سد النهضة، بعد جلسة مجلس الأمن بشأن السد.

وقال آبي أحمد في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع “تويتر” باللغة العربية: "يمكن أن يكون سد النهضة الإثيوبي الكبير مصدرا للتعاون بين دولنا الثلاث وأبعد".

وأضاف: "أود أن أطمئن الشعبين السوداني والمصري أنهما لن يتعرضا أبدا لضرر ذي شأن بسبب ملء السد، لأنه لن يأخذ سوى جزء صغير من التدفق".

وتابع: "في السودان سيكون الروصيرص أكثر قدرة على الصمود ولن يخضع لتقلب شديد بسبب التدفق، وبالتالي فإن المجتمعات المحيطة تكون مطمئنة بالازدهار المتبادل".

يأتي ذلك بعد جلسة عاصفة في مجلس الأمن الدولي مساء أمس، أعربت خلالها مصر والسودان عن مخاوفهما من أضرار سد النهضة الإثيوبي، وطالبا باتفاق قانونية لظروف ملئه وتشغيله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة