الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 04:25 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل أخطر اتصال هاتفي بين ماكرون و حمدوك

ماكرون
ماكرون

أعلن مكتب رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، اليوم الجمعة، أن الأخير تلقى اتصالا هاتفيًا، من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي عبر خلاله عن دعم بلاده للإصلاحات السياسية والاقتصادية التي تقوم بها الحكومة الانتقالية في السودان.

وقال مكتب رئيس الوزراء السوداني، إن ماكرون، جدد التزامه بالعمل على تطوير علاقات الصداقة بين البلدين بجميع المجالات بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين، مؤكدًا على التزام فرنسا الكامل بالعمل مع الحكومة الانتقالية لإنجاح الانتقال الديمقراطي وعملية السلام الشامل بالبلاد.

من جانبه، أطلع حمدوك، الرئيس الفرنسي على مبادرته لتحصين الانتقال الديموقراطي (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال – الطريق إلى الأمام)، حيث أمّن الرئيس ماكرون على أهمية المبادرة وتوقيتها، وضرورة توافق جميع السودانيين على تأسيس ديمقراطية مستدامة كأحد العوامل الحاسمة لنجاحها.

وتطرق الاتصال الهاتفي لمختلف التطورات والأوضاع الاقليمية، وأمّن كل من رئيس الوزراء والرئيس الفرنسي على ضرورة استمرار التنسيق المشترك بين الحكومتين بما يضمن السلام والاستقرار الإقليميين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.