×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 6 ديسمبر 2021 01:51 مـ 2 جمادى أول 1443هـ
نجوم الفن

النجمة و الخادمة.. هل تلقى ياسمين عبد العزيز مصير وفاء مكي؟

وفاء وياسمين
وفاء وياسمين

مازال اسم الفنانة ياسمين عبد العزيز يحتل محركات البحث المختلفة بعد اتهامها بتعذيب خادمتها من قبل صفحة للدفاع عن حقوق المرأة، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتسأل الجمهور حول حقيقة هذا المنشور الذي بادر زوجها أحمد العوضي بنفيه والهجوم على الصفحة التي هاجمت زوجته، ولم تكن ياسمين هى الأولى في قضايا تعذيب الخادمات والتى وصلت الي السجن، ومنهم الفنانة وفاء مكى والتى حكم عليها بـ10 سنوات سجن، فهل سينتهى مصير النجمة ياسمين عبد العزيز كقرينتها ؟

أثارت صفحة "حقوق المرأة" جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشرت أوراق تتهم من خلاله ياسمين عبد العزيز بتعذيب خادمتها، مؤكدة أنها أوراق رسمية ولديها دليل رسمي آخر يفيد تورط في تعذيب خادمة فلبينية كانت تعمل لديها في عام 2012.

ونشرت صوراً من الوثائق والمستندات الرسمية التي تفيد بتفاصيل تعرض خادمتها جيانا مونجيل للتعذيب والعنف على يدها.

وذكرت الصفحة أنّ الخادمة كانت قد تقدمت بشكوى إلى سفارة الفلبين في القاهرة ضد ما تعرضت له من ضرب وتعذيب على يد الفنانة المصرية.

وكتبت الصفحة منشوراً جاء نصه: “هذا الأمر الذي دفع السفارة الفلبينية إلى توقيع الكشف الطبي عليها وعلى إثره تقدمت السفارة بمحضر رسمي تتهم فيه ياسمين عبد العزيز بضرب وتعذيب المواطنة الفلبينية جيانا مونجيل مما ترتب عليه استدعاؤها والتحقيق معها”.

وأضافت: “وإليكم أهم ما جاء في نص الاتهام الرسمي…. ضربتني على وجهي وبالرجل قائلة لي كلمات نابية، وصفعتني ثم شدتني من شعري وضربتني بالحزام الجلد وفعلت الشيء نفسه مع زميلتي رين تشايرتي جريس، عندما نسيت زميلتي أن تخبرني أن أستدعي الحراس من طريق الإنتركوم صفعتها على وجهها صفعة قوية جداً وأخذت تسبها بكلمات بذيئة وطلبت مني أن أقوم بوظائف زميلتي رين، كما كانت تمنعنا من الطعام طوال اليوم وتعطينا فقط قطعة خبز وقطعة جبنة مثلثات ليلاً، وسعت الفنانة ياسمين عبدالعزيز للتصالح بكل الطرق خوفاً من مواجهة مصير الفنانة وفاء مكي.

وعلى الرغم من صمت ياسمين عبدالعزيز، إلا أن زوجها أحمد العوضي، حرص على التعليق في هذا الشأن مدافعًا عن زوجته.

وعن الصفحة التى بدأت هذه الحملة قال:" تاريخ الصفحة من ثلاثة أيام، وأنا لن أتجاوز احتراما للجميع وارجو من تسول له لنفسه لتشويه صورة ياسمين الهدوء والراحه.

ورد أدمن الصفحة علي الحملة الشرسة ضده قائلا :" احنا صفحه محترمه و بندافع عن حق المرأه مهما كانت مين فقط وليس لنا اى اهداف اخري ولما نشرنا البوست الى نزل نشرناه لانه موثق بورق رسمي وحقيقي وغير كده مكناش هننشره وكمان من حق الفنانه المحترمه ياسمين عبد العزيز انها تطلع ترد وتقول اذا كان الورق ده حقيقي والى حصل ده حقيقي ولا لا مش تقول حمله مموله وحمله مدفوعه والكلام ده".

وتابع :" واحنا حمله مش مدفوعه ولا لينا مصلحه الا الدفاع عن الحق واحنا لسه عاملين الصفحه دي جديده بدل الى اتقفلت لنا لاننا بنظهر الحقيقه وعلشان كده بنعمل اعلان ليها. ولو مكناش اتاكدنا ان الكلام ده والورق ده حقيقي مكناش هننشره واحنا حمله للدفاع عن حق المرأه والعنف ضدها واسوء انواع العنف لما يجي من مرأه زيها
والاسوء لما تكون المرأه دي فنانه معروفه ومشهوره ومعروف عنها كلام عكس الى ظهر ده

واستكمل قائلا:" والبوست كان موضح كل شئ وان الشغاله هربت من بيتها على السفاره الفيلبينيه خوفا منها ولو كان الموضوع بسيط او سهل مكانتش هتروح
المجلس القومي للمرأه و نيابه المعادي ويطلبو احضار الفنانه ويتحقق معاها وهي تضطر تنهي المحضر بالصلح علشان خايفه علي سمعتها لاكن مش خايفه البنت حصلها ايه نفسيا وعصبيا".

واختتم :" ومع احترامنا الكامل لاستاذ احمد العوضي انه بيقول مراتي خط احمر لا يا استاذ احمد الحق هو الخط الاحمر مفيش حد خط احمر .. ولو كنت عاوز ترد كان ممكن ترد علي الي حصل ده حصل فعلا وحقيقي ولا مش حقيقي
بس اظن انك مش هتعرف تعمل ده لانك عارف انه حصل وحقيقي وبمستندات".

ووجه حديثه لاحمد العوضي :" بدل ما تقول حمله مدفوعه والكلام ده . تقول انه الورق ده مزور او مفبرك ولاكن ده ورق حقيقي ورسمي، الظلم لا يسقط بالتقادم، الظلم ظلمات ليوم القيامه، وسوف نوالي نشر الكتير من الرسائل الحقيقيه مهما كانت ضد مين !".

وبالنسبة للفنانة وفاء مكى فقضيتها كانت مع فتاتان تدعيان مروة و هنادي، يعملان كخادمتين لديها ، وبعد مرور 3 سنوات، عادت مروة إحدى الخادمتين إلى قريتها في المنوفية وعلى جسدها آثار تعذيب شديدة وحالتها الصحية متدهورة، وقالت وقتها الخادمة لأهلها إنها تعرضت للتعذيب والكي بالنار في كامل جسدها هي والخادمة الأخرى هنادي من الفنانة وفاء مكي.

أسرة الخادمة قامت بتحرير محضر ضد وفاء مكي ، وقامت النيابة بعرض الفتاتين على الطب الشرعي وثبت تعرضهما لتعذيب وحشي لمدة 21 يوما بمنزل الفنانة.

حول السبب الذي جعل وفاء مكي تفعل ذلك في خادمتها، قالت مروة التي تعرضت للتعذيب إنها قامت بإخبار زوج وفاء مكي بأمر ما ، وهو ما تسبب في كل ذلك، حيث تشاجر مع زوجته، وبمجرد تفاقم الأمر تدخلت والدة وفاء مكي وقامت بتقييد الخادمة مروة وقامت وفاء مكي باستخدام سكين ساخن وعذبتها بالكي في جسدها، وأجبرت وفاء مكي الخادمتين على تسجيل اعتراف بسرقة مشغولات ذهبية وخاتم ألماس.

لمدة شهر حبست وفاء مكي الخادمة لكن تدهورت حالتها الصحية، فقامت الفنانة بمساعدة أحد أقاربها وألقيا بها فجرًا أمام مزلقان قريتها أبنهس بقويسنا.

هربت وفاء مكي وأسرتها لمدة أسبوعين لكن في النهاية تم القبض عليها وتم تقديمها لمحاكمة عاجلة، وفي ديسمبر 2001، قضت محكمة جنايات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بمعاقبة الفنانة وفاء مكي، بالسجن 10 أعوام

وفاء مكى ياسمين عبد العزيز

مواقيت الصلاة

الإثنين 01:51 مـ
2 جمادى أول 1443 هـ 06 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes