×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 20 أكتوبر 2021 06:31 مـ 14 ربيع أول 1443هـ
صحة وجمال

ماذا يحدث للجسم عند تناول اللوز يوميًا؟

اللوز
اللوز

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا أن تناول وجبة خفيفة من اللوز ساعد في تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز لدى المراهقين والشباب في الهند المصابين بمقدمات السكري.

هذا وأجريت التجربة السريرية العشوائية المضبوطة في مومباي بهدف تحديد تأثير استهلاك اللوز على عوامل ضعف التمثيل الغذائي بما في ذلك الجلوكوز في الدم ، والدهون ، والأنسولين ، وعلامات التهابية مختارة لدى المراهقين والشباب (الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عامًا) مع مقدمات السكري. في المدينة.

وكانت الدراسة عبارة عن تجربة موازية لـ 275 مشاركًا (59 ذكرًا و 216 أنثى) يعانون من اختلال في التمثيل الغذائي للجلوكوز (مقدمات السكري).

ففي بداية الدراسة ، تم قياس وزن المشاركين وطولهم ومحيط الخصر والورك ، وأخذت عينات من الدم أثناء الصيام خضع المشاركون أيضًا لاختبار تحمل الجلوكوز وتم تقييم ملامحهم الدهنية.

ولهذا نستعرض ماذا يحدث للجسم عند تناول اللوز يوميًا:

= اللوز يساعد تحسين مستويات السكر في الدم في مرحلة ما قبل السكري في منع أو تأخير تطور مرض السكري، بالإضافة إلى ذلك ، أدى استهلاك اللوز إلى خفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار "الضار" بشكل ملحوظ مقارنة بالمجموعة الضابطة ، مع الحفاظ على مستويات الكوليسترول الجيد .

= يقلل اللوز من البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول السيئ ويزيد من البروتين الدهني عالي الكثافة المعروف باسم الكوليسترول الجيد.

= يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وفي نهاية الدراسة ، أكمل المشاركون تقييمات المدخول الغذائي وأجريت نفس القياسات واختبارات الدم مرة أخرى ومع ذلك ، لم تكن هناك تغييرات في مقاييس الوزن أو الطول أو الخصر أو محيط الورك أو الواسمات البيوكيميائية ولا تناول المغذيات الكبيرة بين مجموعة اللوز والمجموعة الضابطة من البداية إلى ما بعد التدخل.

انخفضت مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الصيام بشكل ملحوظ في المجموعة الضابطة مقارنة بمجموعة اللوز بعد التدخل. في مجموعة اللوز ، انخفضت نسبة(الجلوكوز الصائم: الأنسولين الصائم) بينما زادت في المجموعة الضابطة ولكنها لم تكن ذات دلالة إحصائية.

اللوز وجبة خفيفة من اللوز تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز مقدمات السكري ماذا يحدث للجسم عند تناول اللوز يوميًا

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:31 مـ
14 ربيع أول 1443 هـ 20 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:20
العشاء 18:37
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes