الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. بيرسي تاو و أحمد عبد القادر يقودان الأهلي ضد مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. انجاز تاريخي بانتظار كولر حال تخطي عقبة مازيمبي بدوري الأبطال هبوط في أسعار البيض .. الكرتونة تفقد 25 جنيها من قيمتها بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل انطلاق قمة نصف نهائي دوري الأبطال الدوري الإسباني.. تغييرات بالجملة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة سوسيداد بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وصول حافلة الأهلي إلي استاد القاهرة لخوض نصف نهائي دوري الأبطال اعرف قبل الطرح.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر مايو 2024 «يزيد الإصابة بالجلطات» .. كيف تقلل سلبيات التوقيت الصيفي على صحتك؟ بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. غرفة الملابس في انتظار الأبطال للعبور للمباراة النهائية بدوري الأبطال بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. هتافات الجماهير المطالبة باللقب الإفريقي تشعل استاد القاهرة فخ السادات.. أفلام إسرائيلية تناقش بطولات المصريين في أكتوبر 73 وتحرير سيناء استقرار في أسعار الزيت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024

ماذا يحدث للجسم عند تناول اللوز يوميًا؟

اللوز
اللوز

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا أن تناول وجبة خفيفة من اللوز ساعد في تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز لدى المراهقين والشباب في الهند المصابين بمقدمات السكري.

هذا وأجريت التجربة السريرية العشوائية المضبوطة في مومباي بهدف تحديد تأثير استهلاك اللوز على عوامل ضعف التمثيل الغذائي بما في ذلك الجلوكوز في الدم ، والدهون ، والأنسولين ، وعلامات التهابية مختارة لدى المراهقين والشباب (الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عامًا) مع مقدمات السكري. في المدينة.

وكانت الدراسة عبارة عن تجربة موازية لـ 275 مشاركًا (59 ذكرًا و 216 أنثى) يعانون من اختلال في التمثيل الغذائي للجلوكوز (مقدمات السكري).

ففي بداية الدراسة ، تم قياس وزن المشاركين وطولهم ومحيط الخصر والورك ، وأخذت عينات من الدم أثناء الصيام خضع المشاركون أيضًا لاختبار تحمل الجلوكوز وتم تقييم ملامحهم الدهنية.

ولهذا نستعرض ماذا يحدث للجسم عند تناول اللوز يوميًا:

= اللوز يساعد تحسين مستويات السكر في الدم في مرحلة ما قبل السكري في منع أو تأخير تطور مرض السكري، بالإضافة إلى ذلك ، أدى استهلاك اللوز إلى خفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار "الضار" بشكل ملحوظ مقارنة بالمجموعة الضابطة ، مع الحفاظ على مستويات الكوليسترول الجيد .

= يقلل اللوز من البروتين الدهني منخفض الكثافة أو الكوليسترول السيئ ويزيد من البروتين الدهني عالي الكثافة المعروف باسم الكوليسترول الجيد.

= يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وفي نهاية الدراسة ، أكمل المشاركون تقييمات المدخول الغذائي وأجريت نفس القياسات واختبارات الدم مرة أخرى ومع ذلك ، لم تكن هناك تغييرات في مقاييس الوزن أو الطول أو الخصر أو محيط الورك أو الواسمات البيوكيميائية ولا تناول المغذيات الكبيرة بين مجموعة اللوز والمجموعة الضابطة من البداية إلى ما بعد التدخل.

انخفضت مستويات الجلوكوز في الدم أثناء الصيام بشكل ملحوظ في المجموعة الضابطة مقارنة بمجموعة اللوز بعد التدخل. في مجموعة اللوز ، انخفضت نسبة(الجلوكوز الصائم: الأنسولين الصائم) بينما زادت في المجموعة الضابطة ولكنها لم تكن ذات دلالة إحصائية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.