×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 18 أكتوبر 2021 02:51 صـ 12 ربيع أول 1443هـ
الأخبار

التنمية المحلية: حظر ذبح الأضاحى فى الشوارع و فتح المجازر الحكومية مجاناً للمواطنين

الموجز

أعلن اللواء محمود شعراوى وزيرالتنمية المحلية رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المحافظات والمرافق ومديريات الخدمات استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك موجها بضرورة التواجد الميدانى لجميع القيادات التنفيذية والتعامل الفورى مع أى طارئ الطارئة وسرعة الاستجابة لمشكلات المواطنين.

ووجه شعراوى فى بيان اليوم الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالالتزام بمواعيد غلق المقاهى والمطاعم والمحال والمولات التجارية والحفاظ على النسبة المقررة لتواجد المواطنين للمطاعم والكافتيريات والتى أقرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء.

كما وجه شعراوى المحافظين بفتح المجازر الحكومية مجاناً للمواطنين الراغبين فى ذبح الأضحية وحظر الذبح بنهر الطرق والشوارع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وطالب برفع درجة الاستعدادات بهيئتى النقل العام بالقاهرة والاسكندرية وتكثيف تواجد سيارات النقل العام لمواجهة أى طوارئ أو أزمات ورفع درجة الاستعداد فى المستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى كل محافظة والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية.

وأصدر وزير التنمية المحلية، تكليفات للأجهزة التنفيذية بالمحافظات وعلى رأسها مديريات التموين بالقيام بحملات يومية على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين حرصاً على صحتهم وسلامتهم.

كما وجه شعراوى بعمل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة على مدار الساعة خلال العيد لمتابعة كافة تطورات الوضع فى المحافظات والتنسيق مع غرفة عمليات مجلس الوزراء لمواجهة أى أحداث طارئة مع توجه غرفة العمليات بالمحافظات بالتواصل على مداراليوم لرصد شكاوى المواطنين والتفاعل معها والتشديد على تكثيف حملات المحافظات المرورية على الميادين العامة والشوارع ومنع التزاحم والتجمعات ومنع الاحتياجات المرورية مع متابعة مواقف سيارات السرفيس لعدم استغلال المواطنين وزيادة الأجرة المقررة.

وزارة التنمية المحلية حظر ذبح الأضاحى المجازر الحكومية

مواقيت الصلاة

الإثنين 02:51 صـ
12 ربيع أول 1443 هـ 18 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:32
الشروق 05:59
الظهر 11:40
العصر 14:55
المغرب 17:22
العشاء 18:39
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes