الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:38 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جالطه سراي ينسحب من مباراة ودية في أثينا بداعي تعرضه للإهانة

جالطه سراي
جالطه سراي

انسحب فريق جالطه سراي التركي لكرة القدم من خوض مباراة ودية أمام أولمبياكوس اليوناني في أثينا، وعاد إلى تركيا بداعي تعرضه "للتمييز" من قبل السلطات اليونانية، بعدما مُنع الفريق من الدخول بسبب خلاف يتعلق بفحوص "بي.سي.آر" للكشف عن عدوى فيروس كورونا المستجد.

وكان من المفترض أن يلتقي جالطه سراي فريق أولمبياكوس في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، لكن الفريق انسحب مساء أمس الاثنين.

وذكر النادي التركي أن السلطات اليونانية لم تقبل نتائج فحوص "بي.سي.آر" للفريق، والتي كانت سلبية وتظهر خلوه من حالات الإصابة بالعدوى، وطلبت إجراء فحوص جديدة في مطار أثينا.

وأضاف جالطه سراي :"نحن نتوقع باسم بلادنا، اعتذارا من المكاتب والمسؤولين في اليونان"، مشيرا إلى أن المعاملة التي تلقاها الفريق شكلت "إهانة".

وذكر الاتحاد التركي لكرة القدم :"ندين موقف السلطات اليونانية الذي لم يتسم بالروح الرياضية."

وقال نائب وزير الحماية المدنية وإدارة الأزمات اليوناني نيكوس خاردالياس إن فريق جالطه سراي مُنع من دخول البلاد لعدم امتثاله لإجراءات الفحوص العشوائية.

وقال فاتح تريم المدير الفني لجالطه سراي في تصريحات للصحفيين في مطار اسطنبول اليوم الثلاثاء، إنه وافق على الخضوع لفحص جديد في أثينا كما أن بعض إداريي الفريق كانوا قد اجتازوا بالفعل بوابة الجوازات وكانوا على متن الحافلة.

وأضاف أن جميع الأفراد اضطروا بعدها لمغادرة الحافلة والعودة، ووصف المعاملة بأنها لم تكن ودية.

وذكرت وزارة الخارجية التركية أن ما حدث يظهر "عدم تسامح اليونان تجاه دولتنا، حتى في مجال الرياضة."

وناقش وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو القضية عبر الهاتف أمس الاثنين مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس، حسب ما ذكرته وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

ويأتي الحادث في وقت يشهد خلافا دبلوماسيا عالقا بين اليونان وتركيا بشأن عدة قضايا من بينها الحدود البحرية في شرق البحر المتوسط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.