×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 18 أكتوبر 2021 03:32 صـ 12 ربيع أول 1443هـ
الأخبار

عاجل..وزارة الصحة تفجر مفاجأة بشأن وفاة شقيق رامي صبري

شقيق رامي صبري
شقيق رامي صبري

كشف الدكتور هشام زكي مدير إدارة المؤسسات العلاجية غير الحكومية بوزارة الصحة والسكان عن مفاجأة في قضية غرق شقيق رامي صبري مؤكدا ، إن المنشأة التي هرب منها كريم صبري شقيق الفنان رامي صبري قبل وفاته، ليست مركز صحيًّا مرخصًا، لكنها عبارة عن فيلا بها عدد من النزلاء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة «on»، مساء الثلاثاء، أن هذه المنشأة لا تستوفي الاشتراطات الصحية، ولا تراعي أدنى معايير مكافحة العدوى، مشيرًا إلى أن إدارتها لم تطلب الحصول على تراخيص من الأساس.

وفيما أشار إلى المعاناة من هذه المنشآت منذ فترة، فقد أكد «زكي» أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة وتشن حملات عليها بعد ورود معلومات عنها إلى الإدارة المركزية، أو بالتنسيق مع إدارة التوعية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية.

وشدد على أن الوزارة تمارس دورًا تفتيشيًّا ورقابيًّا على جميع المنشآت الطبية الخاصة بمختلف تخصصاتها، لافتًا إلى أن الوزيرة الدكتورة هالة زايد توجه دائمًا بشن حملات مكثفة على مستوى كافة محافظات الجمهورية في هذا الصدد.

وأوضح أن إجمالي عدد المنشآت التي تم المرور عليها منذ شهر يونيو الماضي يصل 12 ألفًا و528 منشأة طبية، مؤكدًا تنفيذ حملات على 231 منشأة إدمان غير مرخصة وصدر ضدها قرارات غلق فورية.

وكان مركز شرطة البدرشين بمديرية أمن الجيزة، قد تلقى إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها قيام أحد الأشخاص بالهروب من المصحة والقفز في مياه النيل بترعة المريوطية بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري وتم انتشال الجثة

وألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على صاحب مصحة الإدمان، وتبين أن الموقع عبارة عن فيلا تقع على بعد أمتار من ترعة المريوطية.

شقيق رامي صبري وزارة الصحة

مواقيت الصلاة

الإثنين 03:32 صـ
12 ربيع أول 1443 هـ 18 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:32
الشروق 05:59
الظهر 11:40
العصر 14:55
المغرب 17:22
العشاء 18:39
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes