×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 30 يناير 2023 04:32 صـ 9 رجب 1444هـ
غادل عبد الرازق تحسم الجدل وتنافس في رمضان المقبل بـ”تلت التلاتة”ضبط مدمن مخدرات لقيامه بإطلاق النيران بشكل عشوائى بمنطقة الزرايب بالخصوص قليوبيةالقبض على مرتكب واقعة إستشهاد الملازم أول محمد عبد الفتاح محمود كيلانى بأسوانرد غريب من طليقة حسن شاكوش بعد خطوبتهتفاصيل الحالة الصحية للموسيقار حلمى بكروزير الدفاع والإنتاج الحربى وقيادات القوات المسلحة يهنئون وزير الداخلية بعيد الشرطةورشة عمل بالألمانية بالقاهرة حول مسار التعليم و المهن الصيدلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياغداً.. فصل التيار الكهربي عن عدة مناطق متفرقة بمدينة الغردقة لصيانة المحولاتاليوم وغدًا.. فصل الكهرباء عن 12 منطقة في القليوبية«الطاقة الذرية» تفتتح اليوم العلمي لقسم الهندسة بمركز البحوث النووية بأنشاصخلال يوم واحد .. ضبط 576 مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذةخلال يوم واحد .. رفع 64 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع
كورة وملاعب ملاعب عالمية

هل يلعب أوباميكانو دور القائد في دفاع بايرن ميونخ؟

دايوت أوباميكانو
دايوت أوباميكانو

بعد فترة قصيرة من انتقاله إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم ، يستعد المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو الآن ليلعبد دورا قياديا في دفاع الفريق البافاري.

ولخص حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لبايرن صفقة انتقال أوباميكانو لبايرن في عبارة واحدة قائلا إن اللاعب وقع على العقد وأدلى بكلمات قليلة.

ولكن أوباميكانو ، الذي لا يزال الصفقة الأعلى قيمة مالية لبايرن في الصيف الحالي ، يستعد حاليا ليصبح القائد الجديد لخط الدفاع البافاري.

وتعاقد بايرن مع أوباميكانو /22 عاما/ من لايبزج الألماني ليلعب دورا مؤثرا في الفريق بداية من الموسم المقبل. وبلغت قيمة الصفقة 5ر42 مليون يورو (27ر50 مليون دولار) .

وقال صالح حميديتش خلال تقديم اللاعب إلى وسائل الإعلام أمس الثلاثاء : "لا يحتاج (أوباميكانو) لفترة تأقلم طويلة ، وسيبدأ الاعتماد عليه من البداية".

وبعد رحيل المدافع النمساوي ديفيد ألابا إلى ريال مدريد هذا الصيف ورحيل جيروم بواتينج عن صفوف بايرن وانتقال خافي مارتينيز للعب في الدوري القطري ، ينتظر أن يكون لأوباميكانو دور قيادي في دفاع الفريق تحت قيادة المدرب جوليان ناجلسمان المدير الفني الجديد لبايرن.

وأشار حميديتش إلى أن أوباميكانو يمكنه أن يبدأ قيادة الفريق من خط الظهر ، وقال : "نحتاج هذا ، وهو يعلم ذلك أيضا".

ويخوض أوباميكانو تجربته مع بايرن وسط توقعات هائلة ، خاصة بعد المشاركة غير المقنعة لنيكلاس سوله مدافع بايرن مع المنتخب الألماني (مانشافت) في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) ، التي اختتمت قبل أيام ، والتي شهدت مشاركة واحدة فقط للاعب مع المانشافت في مباريات البطولة.

ومع هذا ، لا يزال الأمل يراود اللاعب تانجاي نيانزو في أن يلعب دورا أكبر مع الفريق في الموسم الثاني له مع بايرن بعدما أفسدت الإصابات موسمه الأول مع الفريق.

وينتظر ألا يجد أوباميكانو صعوبة في التأقلم مع الفريق ومديره الفني الجديد ناجلسمان حيث سبق له أن عمل بنجاح تحت قيادة نفس المدرب في لايبزج.

وقال أوباميكانو عن ناجلسمان : "عرفته منذ فترة. يساعد كلا من اللاعبين الشبان وأصحاب الخبرة ولديه دائما رغبة تامة في تحقيق الفوز... إنه مدرب رائع بالفعل. أشعر بالسعادة للعمل تحت قيادته مجددا".

وعلى عكس لوكاس هيرنانديز وبنيامين بافارد ، زميليه الفرنسيين في بايرن ، لم يحظ أوباميكانو بالاستدعاء من ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي للمشاركة في يورو 2020 .

وترك أوباميكانو انطباعا جيدا لدى حميديتش عندما أدلى بكلمات مقتضبة لدى توقيعه على العقد معبايرن.

وقال حميديتش : "لم أشهد هذا من قبل. وقع على العقد وقال : بعدما وقعت. الآن ، سأدلي بحديث بسيط".

وأوضح أوباميكانو قائلا : "كان مهمالي أن أعبر عن مدى سعادتي واقتناعي بالتواجد هنا".

ويمتد عقد أوباميكانو مع بايرن حتى يونيو 2026 ، ويرغب اللاعب في أن يكون قوة فاعلة ضمن صفوف الفريق. وتعهد اللاعب : "أريد أن أكافح من أجل هذا النادي الكبير".

دايوت أوباميكانو بايرن ميونخ دفاع بايرن ميونخ البافاري

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:32 صـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض ahly
CIB
CIB