×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 3 يوليو 2022 04:02 صـ 4 ذو الحجة 1443هـ
الأخبار

رئيس العربية للتصنيع يبحث مع سفير بروندى تأهيل كوادر بلاده بالهيئة

الموجز

استقبل الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع شيخ راشد ملاشي نيراغيرا سفيردولة بوروندى بالقاهرة حيث بحثا سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك في النواحي الاقتصادية والتجارية بين البلدين فضلا عن تبادل الخبرات وتدريب الكوادرالبشرية.

تأتي هذه المباحثات في إطارحرص مصرعلى دعم العلاقات مع أشقائها بدول حوض النيل انطلاقًا من دورها التاريخي الرائد لتحقيق التنمية المستدامة بدول القارة الأفريقية.

وتناول اللقاء سبل تعزيز ودفع علاقات التعاون بين مصر وبوروندي، ودراسة فرص الشراكة الاستثمارية والتجارية الممكنة في مجالات متعددة كما تم بحث تعزيزآليات التعاون في مجالات الصناعة المختلفة والاستفادة من خبرات العربية للتصنيع في مجالات الصناعة المختلفة ومنها الصناعات الدفاعية والمدنية والبنية التحتية وتكنولوجيات المياه والمستلزمات الطبية والطاقة الجديدة والاتصالات والإلكترونيات وعمليات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وكاميرات المراقبة والسيارات صديقة البيئة باستخدام الغاز الطبيعي وغيرها من مجالات الصناعة المختلفة.

وأكد التراس أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التعاون المشترك مع الأشقاء بدول حوض النيل وجميع دول القارة الأفريقية في مختلف مجالات التصنيع، مشيرًا إلى أن هناك لجان مشتركة لوضع أسس التعاون بين البلدين وتطوير التعاون الإقتصادى والتجاري، بمشاركة العديد من الخبراء المصريين والبورونديين.

وأشارالتراس أن العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها التصنيعية والتكنولوجية للمشاركة في مشروعات التنمية المختلفة التي تشهدها دولة بوروندي الشقيقة مشيرا إلي بحث تدريب وتأهيل الكوادرالبشرية بدولة بوروندي من خلال أكاديمية التدريب بالهيئة حيث يعقد دورات تدريبية متخصصة في كافة مجالات الصناعة والإدارة ونظم المعلومات وتكنولوجيا الإتصالات وفقا لمعاييرالثورة الصناعية الرابعة .

وأوضح راشد ملاشي نيراغيرا أن العلاقات بين البلدين مثمرة وفى تقدم مستمر مثمنا جهود مصر لدعم العلاقات الإقتصادية والتعاون الصناعي والتجاري مع دول حوض النيل والقارة الأفريقية لافتا إلى أهمية تعزيز الشراكة المصرية مع بوروندي ومواصلة نقل الخبرات وبناء القدرات البوروندية من خلال الدورات والمنح التي تقدمها مصر وتسهم في بناء الكوادر البوروندية، في ضوء ما تتمتع به مصر من خبرة كبيرة ، وحرصها على نقل تلك الخبرة لأشقائها في دول حوض النيل. فضلاً عن دور الشركات المصرية في المساهمة في تنمية بوروندى.

و أشاد نيراغيرا بالإمكانيات التصنيعية والفنية للهيئة العربية للتصنيع وثراء وتنوع منتجاتها الدفاعية والمدنية معربًا عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع العربية للتصنيع فى كافة مجالات الصناعة المختلفة.

رئيس العربية للتصنيع سفير بروندى الرئيس عبد الفتاح السيسي  دول حوض النيل

مواقيت الصلاة

الأحد 04:02 صـ
4 ذو الحجة 1443 هـ 03 يوليو 2022 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:58
الظهر 11:59
العصر 15:35
المغرب 19:00
العشاء 20:33
www www