الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:16 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. كورس مكثف للطاعات في هذه الأيام المباركة

الدكتور عمرو خالد
الدكتور عمرو خالد

نصح الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، بالتقرب من الله في هذه الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، عبر الإكثار من الطاعات وفي مقدمتها الصلاة وصوم هذه الأيام التسعة التي لم يتبق منها إلا 7أيام يجب ان نملأها بالإقبال علي الله بكل طاقة حب وطاقة إقبال بشكل يقوي عزمنا علي التقرب من الله بكل الوسائل في هذه الأيام المباركة .

وشدد الداعية الإسلامي خلال بث مباشر علي صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" علي ضرورة أن يوجه كل منا تساؤلا لنفسه هل عملت عملا صالحا اليوم فإذا كان الجواب بنعم فعليك ان تسجد لله شاكرا علي هذا العمل في أيام مباركة العمل الصالح فيها أفضل من غيرها خصوصا إذ كان هدفه السعي والتقرب إلي الله.
ونبه إلي ضرورة استحضار العزائم لاستكمال صيام الأيام التسعة وعدم الانسياق وراء صعوبة الصوم في هذه الأيام مشددا علي ان الصبر يشكل قوة دافعة لصيام هذه الأيام السبعة الباقية التي تمر بسرعة وتحصل بها علي رضا والتقرب منه في أيام هي خير أيام أيام خير واستجابة دعاء ورزق وفير مصداقا لقوله تعالي : "ليشهدوا منافع لهم و وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ وهذه الأيام المعلومات هي أيام الحج.

ونبه إلي أهمية وجود كورس مكثف للطاعات خلال هذه الأيام عبر الحرص علي الصلاة والصيام والصدقة والإكثار من الدعاء متوجها إلي الله بالدعاء في هذه الأيام المباركة :يارب يا ذاالجلال والاكرام يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين.. اللهم اهدِنا فيمَن هديت .. وعافنا فيمن عافيت .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِنا شر ما قضيت .. انك تقضي ولا يقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعاليت .. لك الحمد على ما قضيت .. ولك الشكر على ما أعطيت .. نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.

واستكمل الداعية الإسلامي في التضرع إلي الله بالدعاء في هذه الأيام المباركة .. اللهم هب لنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا ارزقنا من نعمك المزيد والمزيد و المزيد يا رب العالمين مضيفا اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ اللهم ارزقني قبل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جنة. اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل

"ليشهدوا منافع لهم"
وتوجه الدكتور عمرو خالد الي الله في هذه الأيام أن إنا نسألك عيش السعداء وموت الشهداء ومرافقة الانبياء والنصر على الأعداء ياسميع الدعاء ياذا الجود والعطاءونعوذ بك ربي من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الاعداء.
واختتم الداعية الإسلامي دعاءه بالقول : اللهم بلغنا عرفات وانت راض عنا اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا من الأباء والأمهات والأجداد في هذه الليلة واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة واللهم وسع ارزاقنا ووهبنا فتحا مبينا وعطاء وفيرا واستجب دعاءنا في هذه الليلة المباركة ومشددا علي ضرورة إحياء هذه الليلة من العشر الأوائل بتوصيل هذا الدعاء للجميع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.