×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 19 سبتمبر 2021 03:36 مـ 12 صفر 1443هـ
نجوم الفن

تريندات زمان.. خلاف بين هند رستم والعندليب عبد الحليم حافظ بسبب فيلم ”أبى فوق الشجرة”.. القصة كاملة

هند والعندليب
هند والعندليب

توجد العديد من الحكايات والأسرار الشيقة في حياة نجوم ونجمات الزمن الجميل والتى يعشقها الجمهور ومن أكثر النجمات اللآتى يملكن حكايات مشوقة هى الفنانة هند رستم والتى قدمت العديد من الشخصيات والأدوار الشيقة ونجحت في تقديم أدوار الاغراء بطريقة مختلفة.

وكان لـ هند حكاية مع العندليب عبد الحليم حافظ حيث رفضت الوقوف أمامه في إحدى الأعمال الفنية، بحجة وجود قبلات كثيرة في العمل، فلم تجتمع الفنانة الراحلة مع العندليب الأسمر في أي عمل فني، ورغم محاولة الكاتب إحسان عبد القدوس لجمعهما في عام 1969 إلا أنه فشل.


وقبل البدء في تصوير فيلم "أبي فوق الشجرة"، اتصل الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس بهند رستم ليطلب منها أن تشاركه العمل، فسألته عن المخرج، فقال لها إنه مخرج الروائع حسين كمال، وعندما سألته عن البطل أخبرها أنه عبد الحليم حافظ.

لم تكن قد شاركت الفنانة هند رستم مع العندليب الأسمر من قبل، فطلبت من إحسان عبد القدوس أن يعطيها بعض الوقت لتقرأ السيناريو بعد أن عرض عليها دور الراقصة، ولم يكن الكاتب الراحل يشك للحظة أنها سترفض.

واخبرته هند بالرفض، بسبب أن العمل به العديد من القبلات والأحضان التي لا تقبل أن تفعلها في هذا التوقيت، احترامًا لزوجها، وابنتها التي بدأت تكبر.

كان الرفض مفاجأة، وخاصة أن العندليب شاركته كبار النجمات في أفلامه من أول سيدة الشاشة، وحتى شادية، إلا أن هند كررت رفضها، وشعر عبد الحليم حافظ بالغضب من هذا الرفض، الذي أرجعته هند لكثرة القبلات والأحضان.

الفنانة كشفت وقتها كذلك أنها بحسها شعرت أن الجمهور سيكره دور الراقصة التي تبعد البطل عن حبيبته، ولذلك لم توافق، وشعرت أن هناك شيئا يبعدها عن السيناريو ويجعلها غير مقتنعة به.

غضب عبد الحليم حافظ زاد عندما وافقت هند في نفس العام على مشاركة الفنان فريد الأطرش بطولة فيلم "الخروج من الجنة"، والعجيب أن فيلم العندليب نال انتقادات واسعة بسبب كثرة مشاهده الساخنة. حسب "الموعد".

ولدت ناريمان حسين مراد وهو الاسم الحقيقي لـ هند رستم فى 12 نوفمبر 1931 والتى لُقِّبت من قبل النقاد "ملكة الإغراء" و"مارلين مونرو الشرق"، في حي محرم بك بالإسكندرية شمال مصر وكان والدها ضابط في الشرطة، ولدت لعائلة ارستقراطية مصرية تركية من أب تركي و أم مصرية، وقدمت أكثر من 74 فيلماً سينمائياً.

وكان أول ظهور فني لها عام 1947، وفي عام 1949 ظهرت في أغنية «اتمخطري يا خيل» لمدة دقيقتين كـ«كومبارس» تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات مع نجيب الريحاني وليلى مراد ويوسف وهبي، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوّجها لاحقا، وبدأت رحلة النجومية في السينما، ولقد اشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين، وعرفت بألقاب عدة منها «ملكة الإغراء» و«مارلين مونرو الشرق» لشبهها الظاهر بالممثلة مارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف، وقدمت آخر أعمالها في عام 1979 خلال فيلم «حياتي عذاب» حيث قررت بعده اعتزال الفن نهائيا.

تزوّجت مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها «بسنت»، لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت.

توفيت هند رستم في الثامن من أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة في إحدى المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين حيث داهمتها أزمة قلبية نقلت على أثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين.

هند رستم عبد الحليم حافظ أبى فوق الشجرة

مواقيت الصلاة

الأحد 03:36 مـ
12 صفر 1443 هـ 19 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link
EFG hermes
EFG hermes