الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تصريحات خطيرة لـ السيسي بشأن سد النهضة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن كلامنا وتوجهنا من البداية أن يكون نهر النيل خيرا بين مصر والسودان وإثيوبيا، موضحا أننا دائما نسعى إلي المشروعات المختلفة في الكهرباء وتوليد الطاقة والمياه لكل الأشقاء في القارة.

وأضاف خلال كلمته مساء اليوم بحفل إطلاق برنامج حياة كريمة، أن مصر لا تتدخل أبدا في سياسات الدول ولكن لن نسمح بالمساس بحقوق مصر المائية، لافتا إلي أن مصر تطالب باتفاق قانوني ملزم ينظم ملء وتشغيل سد النهضة.

وأكد السيسي، أن تحركنا في مجلس الأمن لنضع الأمر على قائمة الأمن الدولي، قائلا" في كلام اقدر اقوله والكلام لأ ".

وأشار السيسي إلى أن مصر تقوم بعدد من المشروعات للحفاظ والاستفادة القصوى من المياه منها مشروعات تبطين الترع.

وأعلنت مؤسسة حياة كريمة، انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي “حياة كريمة”، لتنمية قرى الريف المصرى، مساء اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إضافة إلى آلاف المواطنين الذين يمثلون كافة محافظات الجمهورية، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال والمؤسسات المصرية والإقليمية والدولية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة