الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:33 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السعودية تعتقل 122 شخصًا.. السبب خطير

السعودية
السعودية

أعلنت السعودية اليوم توقيف 122 شخصا اتهمتهم بالتلاعب فى الشهادات الصحية المرتبطة بالتلقيح والإصابة بوباء كوفيد-19 قبل يومين من بدء موسم الحج.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (واس) أنّ هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تعقبت اشخاصًا رصدتهم على مواقع التواصل الاجتماعى يقومون بتعديل الحالة الصحية (مصاب، غير ملقح، ملقح جرعة أولى، ملقح) مقابل مبالغ مالية.

وتبدأ رسميا شعائر الحج بعد غد الأحد بمشاركة 60 ألف شخص من المقيمين ممن أخذوا كامل طعومهم ضد كوفيد.

وفى مايو، اعلنت المملكة أن التلقيح سيكون إلزاميا اعتبارا من اغسطس للدخول إلى الإدارات العامة والمؤسسات الخاصة بما فى ذلك المؤسسات التعليمية وأماكن الترفيه فضلا عن النقل المشترك. كما قررت أنّ وحدهم الموظفين الملقحين فى القطاعين الخاص والعام يمكنهم العودة إلى مكان العمل.

ونقلت الوكالة عن مسؤول بالهيئة قوله إنه تم توقيف موظفين بوزارة الصحة ووسطاء وأشخاص تم تعديل حالتهم الصحية.

وأوضحت أن من بينهم 9 موظفين فى وزارة الصحة قاموا بتعديل الحالات متهمين بالرشوة والتزوير وغسل الأموال و92 شخصا تمكنوا من تعديل حالاتهم الصحية متهمين بالرشوة

والاشتراك بالتزوير وغسل الأموال و21 وسيطاً قاموا بالتنسيق واستلام المبالغ المالية متهمين بالرشوة والاشتراك بالتزوير وغسل الأموال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.