الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

لأول مرة.. لماذا وافقت السلطات السعودية علي فتح المحال وقت الصلاة؟

الملك سلمان و نجله الأمير  محمد
الملك سلمان و نجله الأمير محمد

بالتزامن مع نقاش واسع جديد بين السعوديين حول قضية إغلاق المحلات وقت الصلاة، والتي طالما أثارت نقاشات كثيرة، لاسيما في مواقع التواصل الاجتماعي وسط مشاركة كبيرة وانقسام واضح بين السعوديين أصدر اتحاد الغرف السعودية، مظلة قطاع الأعمال والغرف التجارية في المملكة، تعميمًا يطلب من أصحاب المحلات والأنشطة التجارية استمرار فتح المحلات خلال اوقات الصلوات.

وأضاف اتحاد الغرف السعودية في بيان له الذي نشرته صحيفة «عكاظ» السعودية، اليوم الجمعة، بأنه تفادياً لمظاهر الازدحام والتجمع والانتظار لوقت طويل والعمل بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا وللحفاظ على صحة المتسوقين نهيب بأصحاب المحلات والأنشطة التجارية باستمرار فتح المحلات خلال أوقات الصلوات.

وأوضح اتحاد الغرف أن ذلك يأتي لتحسين تجربة التسوق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة مؤكدًا «على اتخاذ الإجراءات المناسبة لتنظيم العمل، وتقديم الخدمات والتناوب بين العاملين، بما لا يتعارض مع أداء العاملين والمتسوقين والعملاء للصلوات.

ومن غير الواضح إن كان التعميم كافيًا لتجنيب المحلات التجارية التي ستلتزم به مخالفات من جهات حكومية أخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة