الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:24 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

إصابة وزير الصحة بدولة كبري بفيروس كورونا

كورونا
كورونا

أكد وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، اليوم السبت، إنه أثبتت إصابته بكوفيد-19 لكن أعراضه كانت خفيفة وتناول جرعتين من لقاح ضد المرض، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وأيد جاويد، الذي شغل منصب وزير الصحة منذ ثلاثة أسابيع، خطة رئيس الوزراء بوريس جونسون لإعادة فتح اقتصاد إنجلترا بالكامل وإلغاء القيود القانونية المتعلقة بفيروس كورونا اعتبارًا من يوم الاثنين.

وقال في تغريدة: "هذا الصباح أثبتت إصابتي بفيروس كوفيد"، مضيفًا أنه أجرى اختبار التدفق الجانبي السريع، وينتظر تأكيدًا لاختبار بي سي آر ، الذي يحتاج إلى معالجة في المختبر.

وأضاف: "أنا في انتظار نتيجة تفاعل البوليميراز المتسلسل، لكن لحسن الحظ فإصابتي ذات أعراض خفيفة."

وسبق إن قال جاويد في 17 مارس أنه تلقى الجرعة الأولى من لقاح كوفيدCOVID-19 من إنتاج أوكسفورد / أسترا زينيكا ( AZN.L ) ، ونشر صورة له وهو يحصل على جرعة ثانية في 16 مايو.

وتواجه بريطانيا موجة جديدة من حالات الإصابة بـ COVID-19 ، لكن جونسون وجافيد يقولان إن برنامج اللقاح كسر إلى حد كبير الصلة بين حالات COVID-19 والوفيات.

وقامت بريطانيا بتطعيم ثلثي البالغين بالكامل، لكنها لم تقم بتلقيح الأطفال.

وحذر بعض العلماء من أن خطط إعادة فتح الحكومة تعد خطيرة نظرًا للعدد الكبير من الأشخاص الذين لا يزالون غير محصنين وحقيقة أن اللقاحات ليست فعالة بنسبة 100٪، وخاصة سلالات الوباء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.