الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان سعودي عاجل بشأن موعد عودة العمرة وعدد المعتمرين

الكعبة
الكعبة

كشف الدكتور عبد الفتاح مشاط نائب وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن موعد عودة العمرة، متوقعا أن يكون بعد الانتهاء من موسم الحج وتحديدا في 15 من ذي الحجة.

وقال المسؤول في وزارة الحج والعمرة، فى تصريحات صحفية، إن عودة العمرة ستبدأ تدريجيا يوم 15 من ذي الحجة، موضحا أن عدد المعتمرين في البداية سيكون 20 ألفا.

وأضاف المشاط أن هذا العدد سيزيد بشكل تدريجي للوصول إلى ما كان عليه في السابق.

وأشار نائب وزير الحج والعمرة إلى أن هذه الأمور تخضع لمراقبة الأوضاع الصحية، سواء في مكة المكرمة أو خارج المملكة.

وانطلق اليوم السبت، موسم الحج في السعودية، مقتصرا هذا العام، على المقيمين ممن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19".

وقال محمد البيجاوي وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج، إن هناك أكثر من 150 جنسية في حج هذا العام.

وتابع "تم تقسيم الحجاج هذا العام إلى 10 مجموعات تفويجية وكل مجموعة 6 آلاف حاج يأتوا إلى مراكز الاستقبال من أجل توجيهيم إلى الحرم المكي الشريف لأداء الطواف والسعي ثم يستقروا في مخيماتهم بمشعر منى".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة