الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:56 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تُريد معرفته عن الزلزال المُدمر الذي ضرب إيران منذ قليل

زلزال
زلزال

أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر وقعت في جنوب إيران دون أن تحدث إصابات أو أضرار.

وأكدت وكالة "فارس" أن الهزة وقعت في المنطقة الممتدة بين محافظتي فارس وبوشهر، وكان مركزها على عمق 11 كم قرب مدينة خشت في إيران.

وقال المركز الأوروبى المتوسطى لرصد الزلازل بأن الزلزال في إيران لم يخلف إصابات أو أضرار مادية.

في السياق ذاته، قالت وسائل إعلام محلية في الكويت إن سكان الكويت شعروا بالزلزال.

وووفقا لصحيفة الرأي المحلية فقد شملت المناطق التي شعر سكانها بالهزة الأرضية السالمية وحولي والفروانية والعارضية.

وأعلنت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل في معهد الكويت للابحاث العلمية رصد زلزال قوته 5.4 على مقياس ريختر شمال منطقة بوشهر على عمق 10 كيلومترات ويبعد عن الكويت 310 كيلومترات.

والأسبوع الماضي، قال مسؤول إيراني إن زلزالا بقوة 4.9 درجات على مقياس ريختر، هزّ منطقة بابامنير في مدينة ممسني جنوبي إيران.

ونقلت وكالة "إرنا"، مساء اليوم الثلاثاء، عن المدير العام لمركز الطوارئ في محافظة فارس في إيران مهدي آزادي قوله إن الزلزال الذي هز محافظة فارس، لم يسفر عن أي أضرار، وبأنه بحسب التقارير الواردة من جمعية الهلال الأحمر الإيرانية، ومديرية ممسني، لم يسجل الزلزال أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات في المحافظة.

وأكد مهدي آزادي أن زلزالا بلغت قوته 4.9 درجات على مقياس ريختر، ضرب مدينة ممسني في محافظة فارس جنوبي إيران في وقت أشار مركز رصد الزلازل الوطني الإيراني، أن هذا الزلزال وقع في الساعة الثالثة و41 دقيقة من عصر الثلاثاء الماضي عند التقاء خطي الطول الشرقي 50:88 والعرض الشمالي 29:87 درجة، على عمق 8 كلم من سطح الأرض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.