الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الإمارات تشارك في أولمبياد طوكيو ببعثة محدودة وآمال كبيرة

طوكيو
طوكيو

تشارك الإمارات في أولمبياد طوكيو 2020 بستة رياضيين فقط لكن الآمال تبقى قائمة في إمكانية الصعود إلى منصات التتويج خلال الدورة الصيفية التي تأجلت من العام الماضي بفعل جائحة كورونا.

وتتشكل البعثة الإماراتية في طوكيو من 18 شخصا ، من بينهم ستة رياضيين، يتصدرهم سيف بن فطيس الذي يشارك للمرة الأولى في الأولمبياد بمسابقة رماية السكيت والتي تقام في يومي 25 و26 من يوليو الجاري.

ويشارك فيكتور سكرتوف في منافسات الجودو لوزن تحت 73 كجم يوم 26 يوليو الجاري بينما يشارك إيفان رومارنكو في منافسات الجودو لوزن فوق 100 كجم في 30 يوليو الجاري ، كما يشارك يوسف المطروشي في منافسات 100 متر سباحة حرة في 27 من الشهر الجاري ، قبل أن يسدل العداء حسن النوبي الستار على مشاركة الامارات بخوضه سباق 100 متر عدو في 31 يوليو الجاري، كما تشارك فاطمة الحوسني في منافسات رمي القرص ضمن مسابقات ألعاب القوى.

وجرى تكليف أحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية الإماراتية برئاسة بعثة البلاد في طوكيو.

من جانبه أكد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية أن مشاركة أبناء الإمارات في أهم محفل رياضي متعدد الألعاب على مستوى العالم يعد حدثا ذا أهمية كبيرة لكونه يحمل طابعاً مميزاً وفريداً من نوعه ينتظره آلاف الرياضيين كل أربع سنوات.

وطالب الشيخ أحمد بن محمد بن راشد من الوفد الرياضي المشارك بالكامل بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من اللجنة المنظمة للألعاب، بما يعكس روح التضامن والتعاون بين الأسرة الأولمبية انطلاقاً من إيمان اللجنة الأولمبية الإماراتية بتطبيق المبادئ والقيم الأولمبية السامية التي ستسفر عن إنجاح الحدث.

وأكد الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ورئيس الهيئة العامة للرياضة، ضرورة استثمار الفرصة المتاحة لأبناء الإمارات في المشاركة بأكبر وأهم المحافل الرياضية التي تتجه إليها أنظار العالم لمتابعة المستويات البارزة من الأبطال والبطلات والتعرف على القصص الملهمة والتحديات وراء كل إنجاز، مشيراً إلى أن رياضيي الإمارات لديهم من العزيمة والإصرار ما يمكنهم من تحقيق أفضل النتائج في ظل الدعم اللامحدود.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة